شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاستئناف تستمع لمحرر “الصباح” في تزوير أختام البنك المركزي

الاستئناف تستمع لمحرر “الصباح” في تزوير أختام البنك المركزي
  استمعت نيابة الاستئناف برئاسة المستشار وليد فكرى لأقوال محمد صلاح ، الصحفي ، بجريدة "الصباح " ، في بلاغ تزوير...

 

استمعت نيابة الاستئناف برئاسة المستشار وليد فكرى لأقوال محمد صلاح ، الصحفي ، بجريدة "الصباح " ، في بلاغ تزوير ختم البنك المركزي المقدم من جريدة الصباح لاستخدامه لأغراض مخالفة،  وختم أوراق غير رسمية .
 
وقال محمد صلاح في التحقيقات إن وائل لطفي، رئيس التحرير التنفيذي،  طلب منى التحري ومعرفة الملابسات حول الخطاب، وقمت بالاتصال بمدير الإدارة القانونية بالبنك المركزي  خيري محمد صادق،  والذي قال:" أن التوقيع الخاص بي على الخطاب مزور" .
 
وأشار صلاح إلى "أنني  أبلغت وائل لطفي برد مدير الإدارة القانونية،  فتم تحرير بلاغ للنائب العام بالواقعة " .
 
جدير بالذكر أن الجريدة ذكرت في بلاغها الذي حمل رقم 14026لسنة 2012 عرائض النائب العام، أنه تم إرسال خطاب إلى رئيس التحرير التنفيذي وائل لطفي يفيد بالتالي''أصدر الرئيس محمد مرسي عدة تعليمات إلى البنك المركزي من 24 يوليو 2012 حتى 5 نوفمبر 2012 ، بتحويل مبالغ مالية بالعملات الأجنبية  بلغت مليوني و385 ألف دولار و124 دولاراً فقط مليون دولار ومائة وخمس وثمانون ألف دولار ومائة وأربعة وعشرين دولار فقط لا غير، إلى حساب نجله الطبيب أحمد محمد مرسى، لمواجهة أعباء المعيشة بالخارج،  ولما كان البنك المركزي ملتزما بالشفافية والإعلان عما يصرف من أموال الدولة بالأمر المباشر من رئيس الجمهورية، والذي أصدر هذا البيان لجريدتكم الغراء للنشر''.
 
وأضاف البلاغ أن الخطاب موقع من مدير عام الإدارة المركزية للشئون القانونية للبنك المركزي المصري خيري محمد صادق،  ومختوم بختم البنك.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023