شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الطيب: نعمل على تذليل كافة الصعوبات أمام الطلاب الوافدين

الطيب: نعمل على تذليل كافة الصعوبات أمام الطلاب الوافدين
  استقبل الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر الشريف-  اليوم سفير نيجيريا الجديد بالقاهرة لوان جان جوبا، لبحث سبل تدعيم...

 

استقبل الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر الشريف-  اليوم سفير نيجيريا الجديد بالقاهرة لوان جان جوبا، لبحث سبل تدعيم التعاون العلمي بين الأزهر الشريف وكافَّة المؤسسات الدينية والعلمية والثقافية.
 
وأكد الطيب  خلال اللقاء اهتمام الأزهر الشريف بالطالب الوافد باعتباره سفيرا للأزهر الشريف، وخاصة طلاب نيجيريا الدارسين بالأزهر، والبالغ عددهم حاليا 1500 طالب، منهم 190 على منحٍ من الأزهر الشريف.
 
وأشار إلى أن الأزهر الشريف يعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطلاب الوافدين خلال دراستهم بالأزهر وخاصة التدريس باللغة العربية الفصحى قائلا: "إذا كان الطالب لن يتلقى العلم باللغة العربية الفصحى في الأزهر الشريف فأين يتلقاها؟".
 
من جانبه قدم السفير النيجيري العزاء للأزهر الشريف وللشعب المصري من الحكومة النيجيرية على الحادث الأليم الذي راح ضحيته 51 طالبا من طلاب العلم بالأزهر الشريف في أسيوط.
 
كما قدم الشكرَ لشيخ الأزهر على المعاملة الطيبة التي يلقاها طلاب نيجيريا الدارسين بالأزهر، وكذلك تدريب أئمة  نيجيريا على يد علماء الأزهر الشريف، والذين يعدون نواة لنشر فكر الأزهر في غرب إفريقيا.
 
وأشار السفير إلى أن المسلمين في نيجيريا يعيشون في مجتمعات قبلية ما بين الشمال والجنوب، وقد اتفقوا مؤخرا على تشكيل مجلس علماء من الجانبين؛ لتوحيد المناهج الدراسية طبقًا لمناهج الأزهر الشريف، وسوف يقوم وفد من المجلس بزيارة الأزهر للاتفاق على هذا الموضوع.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023