شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عشية يوم الطفل: الأورومتوسطي يعلن عن استشهاد 28 طفلا في غزة

عشية يوم الطفل: الأورومتوسطي يعلن عن استشهاد 28 طفلا في غزة
  يحتفل العالم في 20 نوفمبر من كل عام بيوم الطفل العالمي بحسب توصيه للأمم المتحدة تفيد بأن على جميع البلدان أن تقيم...

 

يحتفل العالم في 20 نوفمبر من كل عام بيوم الطفل العالمي بحسب توصيه للأمم المتحدة تفيد بأن على جميع البلدان أن تقيم يوما عالميا للطفل يحتفل به بوصفه يوماً للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال، بينما يعاني سكان قطاع غزة من القصف المستمر منذ 7 أيام والذي أدى لاستشهاد ما لا يقل عن 28 طفلا حتى الآن.

وشهد القطاع أول أمس مجرزة بشعه راح ضحيتها 11 شخصا من عائلة الدلو سقط خلالها 5 أطفال أصغرهم إبراهيم يبلغ 11 شهرا وثلاث سيدات اثنتان منهن مسنات.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 115 شهيد بينهم 28 طفلا وأصابة نحو 910 من المدنيين.

وأدى القصف الحربي المستمر منذ 7 أيام علي قطاع غزة لتدمير ما لا يقل عن 820 منزلا، وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في إحصائية له أمس الاثنين إن عدد الصواريخ والقذائف التي سقطت على غزة وصلت ل 1643 قذيفة وصاروخ بمختلف أنواعها البحرية والجوية والمدفعية.

من جانبها دعت منظمة التعاون الإسلامي، مندوبي الدول الأعضاء بالمنظمة، في مجلس حقوق الإنسان الدولي في جنيف اليوم الثلاثاء لعقد اجتماع طارئ من أجل بحث الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، والمسارعة بطلب عقد جلسة خاصة لمجلس حقوق الإنسان الدولي والتقدم بطلب لإرسال لجنة تقصي حقائق دولية للقطاع.

وطالب الامين العام للمنظمة التعاون الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلو لارسال اللجنة لفضح الممارسات الاسرائيلية ضد المدنيين في غزة على غرار تقرير جولدستون في أعقاب الحرب على غزة عام 2009.

ومن المقرر أن يصل وفد عربي برئاسة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بمشاركة وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، وتهدف الزيارة لإظهار الدعم لصمود الشعب الفلسطيني، وسيجتمع الوفد مع رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية لبحث تطورات الأحداث وتأمين وقف إطلاق النار.

وستصل وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون والامين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم لإسرائيل لبحث الوضع.

يأتي هذا في الوقت الذي أكد وزير الصحة بحكومة غزة مفيد المخللاتي في تصريحات صحفية أن القوات الإسرائيلية استهدفت عدداً من الطواقم الطبية، وأوقعت بينهم عدد من الشهداء والجرحى.

جاء ذلك خلال لقاء د. المخللاتي وفداً من المنظمات الدولية صباح اليوم وقد ضم الوفد عدداً من مدراء المنظمات الدولية الداعمة للقضية الفلسطينية، وأكد الوفد على تضامنه مع القضية الفلسطينية وإمداده بالأدوية اللازمة له في ظل الهجمة الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأشار المخللاتي أن مصر فتحت معبر رفح البري أمام حركة المسافرين وكذلك لنقل الجرحى جراء العدوان على غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023