شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الأوقاف: حظر أي أنشطة أو تجمعات في المساجد لغير الصلاة

أعلن وزير الأوقاف محمد مختار جمعة عددا من الإجراءات والضوابط لعودة صلاة الجنازة بالمساجد، فيما أكد حظر أي أنشطة أو تجمعات في المساجد لغير الصلاة في الظروف الراهنة.

وأشار جمعة إلى أنه لن يتم السماح بإحضار الجنازة إلى المسجد أثناء الصلوات الخمس أو قبلها أو أثناء صلاة الجمعة أو قبلها، مؤكدا أنه يجب تركها للصلاة عليها بعد الصلاة.

وأوضح أن مدة فتح المسجد لصلاة الجنازة من تاريخ فتح المسجد إلى غلقه لا تزيد عن خمس عشرة دقيقة على الإطلاق ، ولن يسمح لها بأي انتظار حيث تتم الصلاة فور دخول الجنازة ثم يتم الانصراف.

وأكد وزير الأوقاف أن أي شخص لا يرتدي الكمامة لن يسمح له بالدخول إلى المسجد ، وإذا لم يلتزم الجميع بالكمامة لن يتم فتحه، كما أنه لن تفتح أي دورات مياه للوضوء أو خلافه.

وأضاف أنه يجب الالتزام بمراعاة علامات التباعد المحددة بالمسجد على النحو الذي يتم في جميع الصلوات، وعدم السماح بدخول أي عدد زائد.

وتابع أنه إذا كانت الصلاة في صحن المسجد المكشوف فيتم إحضار مفرش بلاستيكي أو نحوه بمعرفة أهل المتوفى أو المتوفاة ليوضع تحت النعش، أما إن كانت الصلاة في الساحة الخارجية للمسجد فيتم الاكتفاء بمراعاة التباعد والالتزام بالكمامة لجميع المصلين.

في حال عدم وجود مسجد به ساحة أو صحن مكشوف تتم الصلاة على الجنازة عند القبر أو في أي ساحة أو مكان مكشوف تتاح الصلاة به وفق ظروف كل منطقة على حدة.

ولفت وزير الأوقاف إلى أنه في حال عدم وجود مسجد به ساحة أو صحن مكشوف تتم الصلاة على الجنازة عند القبر أو في أي ساحة أو مكان مكشوف تتاح الصلاة به وفق ظروف كل منطقة على حدة .

وحذر جمعة من أي محاولة لاستغلال المساجد في الدعاية الانتخابية بصورة مباشرة أو غير مباشرة، مشيرة إلى اجتماع أي مرشح بالناس في المسجد تحت أي شكل غير مقبول ولا مسموح به.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023