شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لافروف: موسكو وواشنطن اتفقتا على دعم جهود مصر لتسوية الأوضاع في غزة

لافروف: موسكو وواشنطن اتفقتا على دعم جهود مصر لتسوية الأوضاع في غزة
 أعلن سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا أن موسكو  وواشنطن اتفقتا على دعم الجهود التي تبذلها مصر ودول أخرى من أجل تسوية الوضع...

 أعلن سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا أن موسكو  وواشنطن اتفقتا على دعم الجهود التي تبذلها مصر ودول أخرى من أجل تسوية الوضع  المتأزم في قطاع غزة وتحقيق الهدنة بين اسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به لافروف اليوم الثلاثاء عقب لقاء مع نظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون في العاصمة الكمبودية بنوم بنه على هامش اجتماع رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان).

وقال لافروف "إن الشيء الأهم هو التوصل إلى الهدنة بين اسرائيل وحماس"، مضيفا " إن روسيا تعمل مع ممثلين عن إسرائيل وحماس سعيا الى تحقيق هذا الهدف ، وتابع قائلا "ندعم الجهود العربية في هذا الشأن، ونرسل الإشارات الضرورية الى مجلس الأمن الدولي".

واعترف الوزير الروسى بأنه "من المتعذر التنبؤ بما اذا كان من الممكن تحقيق ذلك سريعا، وقال" إن الوضع على الأرض لم يتحسن بعد، والأزمة مستمرة"، وأضاف " إن موسكو اقترحت عقد اجتماع لرباعية الوسطاء الدوليين في ظل التدهور الأمني في المنطقة ، وطرحنا هذا الاحتمال، وأعتقد أننا سنعود إلى هذا الموضوع بعد تسوية الأزمة في قطاع غزة".

يذكر في هذا السياق إن روسيا كانت قد اقترحت مرارا عقد اجتماع طارئ للجنة الرباعية بعد اندلاع العنف في قطاع غزة، لكن واشنطن اتخذت موقفا متأنيا من هذا الاقتراح.

وذكر لافروف أن مباحثاته مع كلينتون تناولت الملف السوري ضمن مواضيع أخرى .

جدير بالذكر أن موسكو أعلنت تأييدها مرارا لنظام بشار الأسد في سوريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023