شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب محافظ القاهرة: توفير 80 مليون جنيه لشراء معدات نظافة بشرق العاصمة

نائب محافظ القاهرة: توفير 80 مليون جنيه لشراء معدات نظافة بشرق العاصمة
  انتقد الدكتور إبراهيم عبد الرشيد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية أداء شركات النظافة الخاصة المتعاقدة مع...

 

انتقد الدكتور إبراهيم عبد الرشيد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية أداء شركات النظافة الخاصة المتعاقدة مع الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة لإهمالها الشديد طوال الشهور الماضية في الأعمال المنوطة بها.

وتوعد عبد الرشيد الشركة الإسبانية (f c c)المتعاقدة على إزالة القمامة ومخلفات البناء فى الأحياء الثمانية بشرق القاهرة ، والتي تعمل وفق عقد سنوي بمبلغ 121 مليون جنيه، بمتوسط شهري 42 مليون جنيه.، مؤكداً انه تم تشكيل لجنة لمراجعة عقود الشركات الأجنبية واتخاذ الإجراءات القانونية لإلغاء هذه العقود بما يتماشى مع مصلحة الوطن.

وأرجع ضعف أداء تلك الشركات إلى العقود الظالمة والمقحفة – التي أبرمها معهم مسئولون في النظام السابق في عام2003  وحتى2017 –  والتي خلت من أي عقوبات على تلك الشركات في حال إخلالها بأعمال النظافة في الشوارع والميادين، وخففت من صلاحيات أجهزة الدولة في رقابة أعمالها، وهو ما أدى إلى إهمال الجسيم وانتشار القمامة في الشوارع ، مضيفاً إن الأمر ازداد سوء بتواطؤ أو إهمال قيادات في هيئة النظافة في الرقابة أو الضغط على تلك الشركات.

وأشار نائب المحافظ إلى تحسن مستوى النظافة نسبيا في الشوارع والميادين بعد إقالة مسئول الهيئة العامة للنظافة بشرق القاهرة، وإصدار التعليمات المشددة لرؤساء الأحياء بالنزول في الشوارع والضغط على سيارات الشركة الاسبانية والوقوف على رؤوس العمال وإجبارهم على إزالة القمامة.

وهدد عبد الرشيد الشركة الأسبانية بإنهاء التعاقد في حالة التقصير مؤكدا أن هناك مساعي جدية لتوفير 80 مليون جنيه لشراء معدات تلك الشركة لصالح الهيئة العامة لنظافة القاهرة والتي ستقوم بإعمال النظافة في شرق القاهرة بنفسها تحت رقابة مباشرة من الدولة وإنهاء عقد الشركة المقصرة، أو استبدالها بشركة أخرى تدفع ثمن المعدات وتستكمل مدة العقد بشروط أفضل تصب في صالح المواطنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023