شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قد تكون 15 جنيها.. الوطنية للانتخابات: توقيع الغرامات سيكون وفقا لرؤية النيابة

قال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات «لاشين إبراهيم» إن الغرامة التي سيجري توقيعها على المتخلفين عن الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ ستبدأ من 15 جنيها ولن تزيد عن 500 جنيه.

وأشار لاشين، خلال تصريحات صحفية، إلى أن توقيع الغرامات سيكون وفقا لرؤية النيابة، مؤكدا أنها ستطبق على من تخلف عن الانتخابات دون عذر.

ولفت إلى أن الفئات المستثناة من الغرامة هم المتخلفون عن الإدلاء بأصواتهم بعذر مقبول، ولديهم ما يثبت ذلك، كالمريض أو المصاب بكورونا، وسيكون على المواطن تقديم ما يفيد بذلك للنيابة العامة.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن النيابة العامة هي الجهة المنوط بها توقيع غرامة على المتخلفين عن الإدلاء بأصواتهم، كونها صاحبة الاختصاص في ذلك.

وتابع: «احنا بس بنطبق جميع النصوص الدستورية والإجرائية بما فيها المخالفات، احنا ما زلنا نجري عملية حصر المتخلفين من خلال الكشوف التي ترد لنا من كافة اللجان الفرعية بمختلف المحافظات».

وأضاف أن الهيئة قامت بتوجيه رسائل لكافة الفئات للإدلاء بأصواتهم وعدم التقاعس عن أداء دورهم الانتخابي، مشيرًا إلى أن الهيئة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، للحفاظ على كافة أطراف العملية الانتخابية.

وكانت «الهيئة الوطنية للانتخابات» قد قررت إحالة جميع الناخبين الذين تخلفوا عن التصويت في انتخابات «مجلس الشيوخ»، إلى النيابة العامة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020