شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: تركيا اكتشفت أكبر حقل للنفط بالبحر الأسود

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، اكتشاف بلاده لأكبر حقل نفط بالبحر الأسود، باحتياطي يصل إلى 320 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي.

وقال أردوغان، خلال خطابه الذي زف فيه البشرى السارة لشعبه، إن تركيا تجري عمليات تنقيب وبحث منذ سنوات طويلة عن مصادر الطاقة، بواسطة سفن صنعتها بنفسها.

وأضاف الرئيس التركي أن سفينة التنقيب «فاتح» اكتشفت بئر «تونا» الذي يحتوي على 320 مليار متر مكعب من احتياطات الغاز الطبيعي في البحر الأسود.

وأشار إلى أن المؤشرات الأولية لاكتشاف أكبر حقل غاز في البحر الأسود تفيد باحتمال كبير لوجود حقول أخرى في نفس المنطقة، مضيفا: «ننتظر أنباء سارة مماثلة من البحر المتوسط».

وتابع أردوغان: «أبشر الأتراك باكتشفات أخرى قريبا للطاقة في حدودنا، مشيرا إلى أن غاز البحر الاسود سيصل للمواطنين الأتراك عام 2023».

وأكد الرئيس التركي أن بلاده لن تتوقف أو ترتاح حتى تكون دولة مصدرة للطاقة، مشيرا إلى أنها تكتسب أهمية كبيرة في تحقيق الاستقلال الوطني إلى جانب كونها عنصرا رئيسيا في التنمية.

وأورد أردوغان: «الطريق أمامنا أكثر إشراقًا الآن بعد اكتشاف الغاز، وسنبدأ على الفور بحفر آبار حقل الغاز الجديد ومن ثم رسم شكل الإنتاج والانتقال بعدها إلى أعمال البناء».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020