شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسئول أممي: بان كي مون يزور مصر لدعم جهودها لوقف العنف بغزة

مسئول أممي: بان كي مون يزور مصر لدعم جهودها  لوقف العنف بغزة
  قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتن نسيركي اليوم إن الغرض الأساسي من الزيارة التي يقوم بها بان...

 

قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتن نسيركي اليوم إن الغرض الأساسي من الزيارة التي يقوم بها بان كي مون حاليا للقاهرة هي تقديم الدعم لجهود المسئولين المصريين من أجل وقف العنف بين حركة حماس و إسرائيل.
 
وأضاف المتحدث الرسمي في تصريحات للصحفيين بنيويورك، وذلك عبر دائرة تليفزيونية من القاهرة، أن الأمين العام سيلتقي مساء اليوم على عشاء عمل وزير الخارجية محمد كامل عمرو ،كما أنه سيلتقي غدًا الثلاثاء الرئيس محمد مرسي ورئيس الوزراء هشام قنديل والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي.
وقال مارتن نسيركي إن الأمين العام سيلتقي خلال زيارته لدول المنطقة بالرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،مشيرا إلي أن "الأمين العام لن يقوم بزيارة قطاع غزة".
 
وردًا على سؤال بشأن استهداف القوات الإسرائيلية لرجال الإعلام في قطاع غزة،قال مارتن نسيركي إن الأمين العام أكد ضرورة أن يؤدي الإعلاميون أعمالهم دون التعرض لأي مخاطر أو هجوم، وتابع قائلا: " من الخطر أن يتم استهداف الصحفيين خلال العمليات العسكرية".
وحول إمكانية إجراء تحقيقات بشأن ارتكاب القوات الإسرائيلية جرائم ضد الإنسانية خلال هجومها الحالي ضد قطاع غزة، قال المتحدث الرسمي إن الأولوية الآن هي العمل علي الوقف الفوري لأعمال العنف بين الجانبين.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023