شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفارة الأمريكية بالقاهرة تطلق خدمة تجديد التأشيرات عبر البريد السريع

السفارة الأمريكية بالقاهرة تطلق خدمة تجديد التأشيرات عبر البريد السريع
  في إطار سعيها الدائم لتخفيف العبء عن طالبي التأشيرات واختصار الوقت المطلوب لذلك, أعلنت سفارة الولايات المتحدة...

 

في إطار سعيها الدائم لتخفيف العبء عن طالبي التأشيرات واختصار الوقت المطلوب لذلك, أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة عن توفير خدمة جديدة تتلخص في إمكانية تجديد تأشيرة زيارة الولايات المتحدة لبعض المتقدمين لتجديد التأشيرة عن طريق البريد. وطبقا للنظام الجديد، سيتمكن المتقدمون بطلبات تجديد التأشيرات الذين يستوفون شروط وأحكام محددة إرسال الوثائق الضرورية اللازمة لإصدار تأشيرة جديدة عن طريق البريد بدلا من تحديد مواعيد لإجراء مقابلات شخصية داخل مقر السفارة. 
 
وصرحت السفيرة الأمريكية لدى مصر آن باترسون قائلة: "إننا متحمسون للنظام الجديد لتجديد التأشيرات من خلال البريد لتسهيل عملية سفر آلاف المصريين الذين يرغبون في زيارة الولايات المتحدة والذين يقومون بتجديد تأشيراتهم سنويا". وأضافت السفيرة: "نحن نسعى لأن تتم إجراءات زيارة الولايات المتحدة بصورة سريعة ومباشرة، وأن تتسم بالترحاب وعدم التعقيد قدر الإمكان".
 
والجدير بالذكر أن المتقدمين الذين يستوفون مجموعة من المعايير يحق لهم التجديد عبر البريد السريع. من هذه المعايير أن يكون هذا الطلب من أجل تجديد تأشيرة كاملة الصلاحية. وأن لا يكون قد تم رفض إصدار تأشيرة لمقدم الطلب بعد انقضاء التأشيرة السابقة. وأن تكون التأشيرة  السابقة قد صدرت بتاريخ 27 يونيو 2007 أو في أي تاريخ لاحق لهذا التاريخ. كما يجب أن تكون التأشيرة السابقة ما زالت صالحة، أو انتهت صلاحيتها في غضون الإثني عشر شهراً الماضية. وأن يكون الطلب للحصول على تأشيره جديدة  من نفس فئة التأشيرة السابقة ومن خلال نفس السفارة / القنصلية.  وأن يتم تقديم الطلب من بلد إقامة مقدم الطلب وليس من بلد أخر.  
 
بالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون التأشيرة السابقة بحوزة مقدم الطلب. وأن يكون مقدم الطلب عائداً إلى نفس المؤسسة أو مكان العمل كما هو مبين في طلب التأشيرة السابقة (باستثناء تأشيرات B). كما يُشترط أن لا يكون مقدم الطلب قد سبق القبض عليه أو إدانته بارتكاب جريمة، وترحيله من الولايات المتحدة، أو منعه من دخول الولايات المتحدة. وأن يكون المتقدم قد أجاب بالكامل وبشكل صحيح على جميع الأسئلة الواردة في نموذج الطلب DS-160 على الإنترنت.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023