شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سعر أوقية الذهب تتجاوز الألفي دولار لأول مرة بالتاريخ

ذهب - أرشيفية
تخطى سعر أوقية الذهب عالميا سعر الألفي دولار، لأول مرة على الإطلاق، بحسب ما أظهرته بيانات وكالة بلومبرج

وواصلت أسعار الذهب العالمية قفزتها لترتفع مع بداية تعاملات الأربعاء إلى 2035.4 دولارا للأوقية، وكانت قد تخطت أمس حاجز ألفي دولار لأول مرة في تاريخها.

وارتفعت الأوقية في التعاملات الفورية بحلول الساعة العاشرة من صباح اليوم بنسبة 0.80% لتسجل 2035.4 دولارا، وهو مستوى قياسي لم تشهده من قبل.

وقال كايل رودا المحلل لدى “آي.جي ماركتس” لوكالة رويترز إن “انخفاض الدولار والعوائد الاسمية يقود أسعار الذهب بشكل أساسي للارتفاع، إذ لا تزال التكهنات ذائعة بشأن النمو العالمي والحزمة المالية في الولايات المتحدة”.

وأضاف: “التوقعات تظل قوية جدا للذهب. والأمر المثير للاهتمام أننا رأينا متعاملين يقلصون انكشافهم الدائن على الذهب خلال موجة الارتفاع في الآونة الأخيرة مما يشير إلى أن مشترين جديد قد يعودون مجددا إلى السوق لدفع الأسعار للارتفاع”.

وتوصل حالات فيروس كورونا الارتفاع في الولايات المتحدة واضطرت عشرات الولايات الأميركية لتعليق خططها لإعادة فتح الاقتصاد أو التراجع عنها. وبلغ عدد المصابين عالميا ما يزيد عن 18 مليون شخص.

وأثرت الزيادة السريعة في الحالات على الآمال بشأن انتعاش اقتصادي أميركي سريع، مما دفع عوائد سندات الخزانة لأجل خمس سنوات إلى مستويات قياسية متدنية، مما يقلص تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وتراجع الدولار الأميركي 0.3% مقابل منافسيه، مما يقلص سعر الذهب لحائزي العملات الأخرى.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية