شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التنمية المحلية: 112 مليون جنيه لدعم منظومة النظافة في 11 محافظة

التنمية المحلية: 112 مليون جنيه لدعم منظومة النظافة في 11 محافظة
  أعلن اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية توفير 112 مليون جنيه لدعم منظومة النظافة في محافظات القاهرة...

 

أعلن اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية توفير 112 مليون جنيه لدعم منظومة النظافة في محافظات القاهرة والإسكندرية وأسوان وكفر الشيخ وبورسعيد والشرقية وشمال سيناء وسوهاج والمنوفية والدقهلية وأسيوط.

وقال عابدين -في تصريحات صحفية-: إن الوزارة تتابع مع المحافظات تنفيذ البرنامج الرئاسي بمحاوره الخمسة وهي النظافة وتحسين البيئة وتوفير وتحسين رغيف الخبز وتوفير المواد البترولية والأمن والمرور وهي التحديات اليومية التي تواجه المحافظات باعتبارها الاحتياجات الأساسية للمواطنين، كما تقوم الوزارة بالتنسيق مع مركز معلومات مجلس الوزراء وإتاحة البيانات الخاصة بالمحاور الخمسة لمعاونة المركز في القيام بإعداد المؤشرات اللازمة في هذا الصدد.

وأضاف انه فيما يتعلق بمحور النظافة فإن الوزارة تتعاون مع وزارة البيئة لدعم وتحسين منظومة النظافة بالمحافظات وأسفرت هذه الجهود عن رفع كفاءة 11 مصنعا من مصانع تدوير المخلفات وإنتاج السماد بالتنسيق مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي بتكلفة حوالي 9 ملايين جنيه.

وأوضح أن تفاوت نسب التنفيذ في هذا المحور بسبب اختلاف أنواع المخلفات سواء كانت مخلفات مباني أو منزلية أو زراعية، كما تختلف من محافظه لأخرى حسب طبيعة كل محافظة والإمكانيات المتاحة وكمية وحجم المخلفات وأيضا تقاعس عمل الشركات الأجنبية التي تعمل ببعض المحافظات.

وأكد عابدين أن التقارير الواردة من بعض المحافظات أكدت أن مخلفات المباني تزداد بصورة كبيرة بسبب عدم وجود عقوبة مغلظة تردع المخالفين إضافة إلى السلوك السيئ لبعض المواطنين مما أدى لزيادة الكم المتراكم من هذه المخلفات والتي تحتاج لمعدات خاصة لرفعها والتعامل معها.

وأضاف عابدين إن أعلى نسب تنفيذ رفع مخلفات المباني كانت بمحافظات القاهرة والقليوبية والبحيرة والمنوفية وكفر الشيخ وبني سويف والمنيا والفيوم وأسيوط وقنا وأسوان والأقصر.

وقال عابدين: "التقارير الواردة من المحافظات بشأن المخلفات المنزلية أشارت إلى ارتفاع معدلات التنفيذ بالمحافظات، وجاءت نسب تنفيذ رفع المخلفات الزراعية مرتفعة بسبب انتهاء موسم الحصاد.

وفيما يتعلق بمحور توفير المواد البترولية، أكد عابدين أن التقارير الواردة من المحافظات إلي تراجع الأزمة نسبيا ببعض أنواع الوقود خاصة بمحافظات القاهرة الكبرى ومحافظة أسوان وأن أعلى نسب عجز لبنزين 90 فقد كانت بمحافظتي الجيزة والفيوم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023