شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مركبة الفضاء الروسية “سويوز” تهبط في كازاخستان عقب 126 يوما في الفضاء

مركبة الفضاء الروسية “سويوز” تهبط في كازاخستان عقب 126 يوما في الفضاء
   هبطت مركبة الفضاء الروسية (سويوز.تي. إم.أ-05م)اليوم الإثنين- والتي تحمل على متنها ثلاثة رواد فضاء -بكازاخستان،...

 

 هبطت مركبة الفضاء الروسية (سويوز.تي. إم.أ-05م)اليوم الإثنين- والتي تحمل على متنها ثلاثة رواد فضاء -بكازاخستان، وذلك عقبقضائها مهمة بمحطة الفضاء الدولية استمرت 126 يوما.

صرح بذلك مصدر بمركز إدارة التحليقات في مدينة كوروليوف بضواحي موسكو لوكالة"إيتار-تاس" الروسية للأنباء اليوم، مشيرا إلى أن رواد الفضاء أجروا أكثر من 40اختبارا علميا، وخرجوا إلى الفضاء المكشوف ثلاث مرات.

وذكرت شبكة "إن.بي.سي" الأمريكية أن الرواد الثلاثة هم الروسي يوري مالينشينكو،والياباني أكي هوشايد، بالإضافة إلى الرائدة بوكالة الطيران والفضاء الأمريكية(ناسا) سونيتا ويليامز، مشيرة إلى أنهم هبطوا الساعة الثامنة صباحا تقريبابالتوقيت المحلي لكازاخستان شمال شرق بلدة "أركاليك".

وأضافت أن رواد الفضاء كيفين فورد، وأوليج نوفيتسكي، ويفجيني تارلكين مازالوابمحطة الفضاء الدولية، ومن المقرر أن ينضم إليهم الشهر القادم الرائد بناسا توممارشبرن، والكندي كريس هادفيلد، والروسي رومان رومانينكو.

يشار إلى أن "سويوز" هي الوسيلة الوحيدة لرواد الفضاء الدوليين للوصول للمختبرالمداري بمحطة الفضاء الدولية، وذلك منذ وقف تشغيل أسطول المكوك الأمريكي في عام2011.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023