شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العربي: ينفي ما تردد على لسانه “ببناء مخيمات للفلسطينيين بسيناء”

العربي: ينفي ما تردد على لسانه “ببناء مخيمات للفلسطينيين بسيناء”
نفى اللواء جابر العربي سكرتير عام محافظة شمال سيناء أمس الأحد التصريحات المنسوبة إليه عن بدء محافظة شمال سيناء بناء...

نفى اللواء جابر العربي سكرتير عام محافظة شمال سيناء أمس الأحد التصريحات المنسوبة إليه عن بدء محافظة شمال سيناء بناء (مخيمات إيواء للفلسطينيين) القادمين من غزة في حالة اجتياحها من الكيان الصهيوني.

وفي تصريح خاص لشبكة "رصد" الإخبارية نفى "العربي" ما تناقلته بعض الصحف والمواقع الاليكترونية، على لسانه حيث قيل أنه " تم البدء  ببناء معسكرات ومخيمات في مدينه رفح والشيخ زويد لإيواء ساكني غزه بأوامر رئاسية".

وأشار جابر أنه لم يصرح بهذه الكلمات ولو كان هناك أوامر رئاسية كان خرج وقالها المتحدث باسم الرئاسة، وأضاف أنه يجب على الصحفيين تحري الدقة في نقل المعلومات خصوصاً تلك التي تمثل خطورة على أمن وسلامة الوطن .

ومن جانبه قال على سالمان عضو مجلس الشعب السابق عن شمال سيناء إنني فوجئت بتداول تلك الخبر على شبكات التواصل الاجتماعي، فقمت على الفور بإجراء اتصالات بعدد من المسئولين بالمحافظة، فأكدوا لي أن الخبر ليس له أساس من الصحة.

وأشار سالمان أن الفلسطينيين مرحب بهم على أرض مصر كلها وليس على أرض سيناء فقط، لكنهم لم ولن يفرطوا في شبر واحد من أرضهم ولن يقبلوا بوطن بديل، ودلل على ذلك  بأعداد الفلسطينيين العابرين لغزة رغم القصف المتواصل على القطاع.

كما قال أحد مشايخ سيناء والذي رفض ذكر اسمه، إن النظام البائد ترك لنا عصبة ليست بالقليلة لا تريد لهذه المنطقة الأمن ولا الأمان، فعندما فشلوا في مقولة "إعلان سيناء إمارة إسلامية" جاءونا اليوم "بالإخوان يريدون توطين حماس بسيناء"

وجعل رفح والشيخ زويد وطن بديل للفلسطينيين، مشيراً إلى أن هناك جهات أمنية سيادية في المنطقة تساعدهم في نشر تلك الشائعات، التي لن يقبلها أهل غزة ولو رحب بها أهل سيناء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023