شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيطاليا: نفاوض مصر على بيع قطع بحرية رغم أزمة ريجيني

احتجاجات في إيطاليا لمحاكمة قاتل جوليو ريجيني - أرشيفية

أعلن وزير خارجية إيطاليا “لويجي دي مايو” أن حكومة بلاده أعطت الضوء الأخضر لمجموعة فينكانتييري لبناء السفن (شركة عامة) لمفاوضة مصر على صفقة بيع فرقاطتين حربيتين رغم أزمة جوليو ريجيني.

وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية وقناة روسيا اليوم، نفى الوزير الإيطالي ربط مسألة إتمام الصفقة بالتوصل إلى حل لقضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني بأطراف القاهرة أوائل عام 2106 والعالقة بين البلدين منذ ذلك الحين.

وفي لقاء مع إحدى محطات التلفزة الإيطالية العامة مساء أمس، شدد رئيس الدبلوماسية الإيطالية قبيل توجهه في زيارة خاطفة إلى ليبيا، على أهمية تواجد السفير الإيطالي في مصر للتواصل مع السلطات هناك، من أجل التوصل إلى الحقيقة في مقتل ريجيني، في رد غير مباشر على مطالب شعبية إيطالية بسحب السفير من القاهرة.

وريجيني (28 عاما) هو طالب وباحث إيطالي، اختفى وسط القاهرة في 25 يناير 2016 بالتزامن مع الذكرى الخامسة لثورة يناير، قبل العثور على جثته وعليها آثار تعذيب في الثالث من فبراير من العام ذاته.

وقدمت وزارة الداخلية المصرية، في 25 مارس 2016، رواية لم يقبلها الجانب الإيطالي تقول إنها قتلت عصابة مكونة من 5 أشخاص في تبادل لإطلاق النار بإحدى ضواحي القاهرة، وعثرت بحوزتهم على متعلقات ريجيني.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020