شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جماعة الحوثي تستهدف السعودية بطائرات مفخخة وصواريخ

أعلنت قناة المسيرة التابعة لجماعة «الحوثي» في اليمن، الثلاثاء، عن تنفيذ الجماعة لـ«عملية واسعة في العمق السعودي»، فيما قالت وسائل إعلام سعودية إن المناطق المستهدفة هي العاصمة الرياض، ونجران، وجازان، دون التطرق إلى حجم الأضرار.

وأشارت القناة إلى أن المتحدث العسكري باسم الحوثيين سيصدر بيانا خلال الساعات القادمة للإعلان عن تفاصيل الهجوم.

من جانبه، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف باليمن، «تركي المالكي»، أن قوات التحالف، تمكنت صباح الثلاثاء من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي «أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية من صنعاء باتجاه مدينة الرياض».

وأوضح المالكي أن هذا «الاعتداء» هو «امتداد للمحاولات العدائية والإرهابية المستمرة والتي كان آخرها مساء أمس وفجر اليوم بإطلاق (8) طائرات بدون طيار (مفخخة) و (3) صواريخ بالستية باتجاه المملكة، والتي تم التصدي لها من قبل القوات المشتركة للتحالف».

واتهم المالكي المليشيات الحوثية بـ«الاستمرار في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار بطريقة متعمدة وممنهجة».

وفي بيان منفصل فجر الثلاثاء، ذكر المالكي تفاصيل «الاعتداء الأول» الذي استهدف المملكة بثماني طائرات بدون طيار وثلاثة صواريخ باليستية.

وأشار إلى أن الصواريخ البالستية أطلقها الحوثيون من محافظة صعدة باتجاه المملكة، وأن قوات التحالف اعترضت «صاروخين بالستيين باتجاه مدينة نجران وصاروخ بالستي باتجاه مدينة جيزان».

ووثق نشطاء سعوديون الصواريخ لحظة اعتراضها في سماء الرياض، إلا أن تهديدات وصلتهم من مغردين آخرين برفع بلاغات ضدهم للنيابة العامة، ما اضطرهم لحذف الصور والفيديوهات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023