شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدًا.. مؤتمر لمناقشة أشكال العنف ضد الزوجة بالشرقية

غدًا.. مؤتمر لمناقشة أشكال العنف ضد الزوجة بالشرقية
  ينظم غدا (الإثنين) المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية، مؤتمراً موسعا بعنوان "نحو حياة آمنة للمرآة...

 

ينظم غدا (الإثنين) المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية، مؤتمراً موسعا بعنوان "نحو حياة آمنة للمرآة المصرية"، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة.

ومن المقرر أن يحاضر في المؤتمر كل من الدكتورة هدى زكريا، أستاذة الاجتماع بكلية الآداب والخبيرة المتخصصة في قضايا المرأة، وكذلك الدكتور علاء نور الدين رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، وزينب حمدي السكرتير العام المساعد بمحافظة الشرقية.

صرحت بذلك الدكتورة فاطمة الشربيني مقررة المجلس القومي للمرأة بالشرقية، والناشطة في مجال حقوق المرأة.

وأضافت" الشربيني" أن هذا المؤتمر يأتي في إطار الاحتفال العالمي بالقضاء على كافة أشكال العنف ضد المرأة بهدف التوعية بخطورة وأبعاد العنف المجتمعي، وآثاره السلبية على المرأة والأسرة والمجتمع.

كما أوضحت أن المجلس قام بإعداد استبيان بخصوص العنف ضد المرأة في المجتمع الشرقاوي، أن أبرز نتائجه هو أنه لم يعد قاصراً على العنف الجسدي، وإنما يمتد إلى صور أخرى أبرزها هضم حقها في المناصب العليا، وإن كانت تحتل مكانة في المناصب التنفيذية كما ثبت بعدها عن الفساد.

وقالت: "ان من أبرز صور العنف التي سيعلن عنها في المؤتمر استيلاء الزوج على مرتب الزوجة، وارتفاع نسبة الأمية، والتسرب من التعليم بسبب سوء منظومة التعليم المصري.

ووجهت مقررة المجلس القومي للمرأة بالشرقية الدعوة العامة للحضور، وخصت بالدعوة القيادات الشعبية والتنفيذية والسياسية، وقيادات التربية والتعليم، ورؤساء المراكز والمدن ومديري المديريات بالشرقية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023