شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيرة الصحة تلتقي ممثلي شركات الأدوية وتوجه بزيادة إنتاج أدوية المناعة

التقت وزيرة الصحة «هالة زايد»، الأربعاء، عددا من ممثلي شركات الأدوية، للوقوف على آخر أوضاع الأدوية والمستلزمات تزامنا مع تزايد استهلاكها إثر أزمة كورونا.

ووجهت الوزيرة ممثلي الشركات بزيادة القدرة الإنتاجية للأدوية خاصة أدوية المناعة، وزيادة ضخها بالصيدليات، لتلبية احتياجات المواطنين، في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وأوضح الدكتور المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الوزيرة «أكدت على تذليل أي عقبات أوتحديات قد تواجه تلك الشركات بالتعاون مع الجهات المعنية، لضمان سير العمل وزيادة الإنتاج، وتوفير كافة متطلبات القطاع الصحي، لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى».

وأشار «مجاهد» إلى أن الوزيرة أكدت على توافر مخزون كاف من جرعات الأدوية والمستلزمات الطبية الوقائية طبقًا لبروتوكولات العلاج لفيروس كورونا المستجد بالمستشفيات في جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى توافر حقيبة الأدوية والمستلزمات الوقائية التي يتم صرفها للمخالطين والحالات الإيجابية الذين يخضعون للعزل المنزلي، من خلال 5013 وحدة صحية ومركز طبي و1000 قافلة طبية بجميع محافظات الجمهورية، فضلاً عن توافر مخزون استراتيجي آخر بمخازن وزارة الصحة.

وذكر المتحدث أن الوزيرة «ناشدت المواطنين» بعدم سحب كميات كبيرة من الأدوية الخاصة بالمناعة دون الاحتياج إليها، وذلك لضمان وصولها لجميع المرضى.

وتابعت «زايد» مع التفتيش الصيدلي حملات المرور المكثفة التي كانت قد وجهت بها للمرور على جميع الصيدليات، للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، لضمان عدم تخزينها دون الحاجة لها.

وسجلت مصر حتى مساء الثلاثاء، 27536 إصابة بكورونا، بالإضافة إلى 1052 حالة وفاة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023