شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: بحثنا مع نقابة الأطباء دعم الأطقم الطبية ورفع سن المعاش لهم

التقت وزيرة الصحة هالة زايد بنقيب الأطباء حسين خيري، لبحث دعم الأطقم الطبية من خلال إنشاء صندوق لمخاطر المهنة، بالإضافة إلى رفع سن المعاش للأطباء إلى 62 عامًا.

وأكدت زايد، في بيان لها، حرص الوزارة على الاستجابة لاحتياجات ومطالب الأطباء، والأطقم الطبية بوجه عام، وتوفير سبل الحماية والدعم اللازم لهم في حربهم ضد فيروس كورونا المستجد” كوفيد 19″.

واستقبلت الوزيرة الدكتور حسين خيري، نقيب أطباء مصر، اليوم الأحد، بديوان عام وزارة الصحة.

وأشارت الوزيرة إلى «دعم الأطقم الطبية من خلال إنشاء صندوق لمخاطر المهنة»، مضيفةً أنه جارِ «وضع آليات التنفيذ بالتنسيق مع مجلس الوزراء ووزارة المالية في هذا الشأن، كما تم رفع بدل المهن الطبية إلى 75 %، وجارِ دراسة رفع سن المعاش للأطباء إلى 62 عامًا».

وأشادت زايد بالفرق الطبية وما «يبذلونه من جهد في الملحمة الوطنية التي يخوضونها ضد فيروس كورونا، مجددة ثقتها وفخرها بالأطباء والفريق الطبي، ومؤكدة حرصها على التواصل المستمر على مدار الـ 24 ساعة مع نقيب الأطباء، لتلبية احتياجات الأطباء».

وأضافت «يتم اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات لحماية الأطقم الطبية من الإصابة بالفيروس، وإجراء التحاليل بواسطة الكواشف السريعة بصفة دورية للأطباء والفرق الطبية، عند دخولهم المستشفى لبدء عملهم، وعند خروجهم من المستشفى بعد انتهاء عملهم منها بواقع 14 يومًا عمل و14 يوما إجازة، كما يتم إجراء مسحات «pcr» لمن يظهر عليه أعراض أثناء تأدية عمله، مشيرة إلى إجراء أكثر من 10 آلاف مسحة «pcr» للأطقم الطبية منذ بداية الجائحة».

خلال لقائها نقيب أطباء مصر: وزيرة الصحة: القيادة السياسية حريصة على توفير كافة سبل الدعم والرعاية للأطقم الطبيةوزيرة…

Posted by ‎وزارة الصحة والسكان المصرية‎ on Sunday, May 31, 2020

ومن جانبه أكدت نقابة الأطباء في بيان لها، أن النقيب أكد «على جميع مطالب النقابة السابقة وعلي الأهمية القصوي لقيام الدولة بالمهمة القومية التي تتمثل في حماية الفرق الطبية حتي يستطيع الاستمرار في قيامه بمهامة الوطنية تجاه المجتمع والمواطنين جميعا، وعلي أهمية التغلب علي العقبات التي تقف أمام تنفيذ قرارات الدولة لحماية الفرق الطبية».


كما أكدجت النقابة على أنه تم «الاتفاق علي فتح قناة تواصل علي مدار الـ 24 ساعه بين نقيب الاطباء ووزيرة الصحة حتي يتم حل مشكلات الفرق الطبية أول بأول».


وعن مشكلة أطباء تكليف دفعة 2020 فأكد النقيب على مطالب شباب الأطباء، وأنه لا تزال المفاوضات مستمرة بين الطرفين.

Posted by ‎نقابة أطباء مصر – الصفحة الرسمية‎ on Sunday, May 31, 2020

وأعلنت وزارة الصحة، أمس السبت، ارتفاع إصابات فيروس «كورونا» في مصر إلى 23449 حالة بعد تسجيل 1367 إصابات جديدة، وارتفاع الوفيات إلى 913 حالة بعد تسجيل 34  حالة وفاة جديدة، وارتفاع عدد المتعافين إلى 5693 شخصا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية