شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

63 % من المتدينين الأميركيين: كورونا «رسالة من الله»

كشف استطلاع رأي، السبت، أن 63 % من المتدينين الأميركيين يرون أن جائحة كورونا «رسالة من الله، يطلب فيها من البشرية أن تغير أساليب حياتها».

والاستطلاع أجرته وكالة «أسوشيتد برس»، في الفترة بين 30 أبريل الماضي و 4 مايو الجاري، بهامش خطأ يزيد أو ينقص 4.2 نقطة مئوية، وشمل 1002 من البالغين الأميركيين الذين أكدوا أنهم يؤمنون بالله.

ومن بين 63%، قال 31% إنهم يشعرون بقوة أن الفيروس التاجي «رسالة من الله»، في حين قال آخرون بنسبة مماثلة إنهم شعروا بذلك «بقوة إلى حد ما».

وعندما ركز الاستطلاع على أعراق مختلفة، وجد أن 73% من الأميركيين السود، و65% من الأميركيين من أصل إسباني شعروا أن الفيروس كان «رسالة من الله»، بينما قال 48% من الأميركيين البيض الشيء ذاته.

بالإضافة إلى ذلك، أظهر الاستطلاع أن غالبية الأميركيين المتدينين، أو ما يعادل 55% من مجتمع البحث، يعتقدون أن «الله سيحميهم من الإصابة بالفيروس التاجي»، بينما قال 9% إنهم يعتقدون أن «الله تخلى عن البشرية».

وبينما يعتقد عدد كبير من المتدينين أن الفيروس «رسالة من الله»، وجد الاستطلاع أن هذه المجموعة نفسها قد قللت من بعض أنشطتها الدينية.

وفقًا للاستطلاع، قال 38% من المتدينين إنهم تبرعوا بالمال أو الطعام أو الإمدادات لمنظمة أو مجموعة دينية.

فيما أشار 18% من الأميركيين، الذين لهم انتماء ديني، إلى أنهم «تطوعوا مع مجموعات دينية منذ بدء جائحة الفيروس التاجي»، بينما تطوع 34% من المجموعة مع المنظمات في عام 2019.

وقال 61% من الفئة المستطلعة آراؤهم أنهم «ساعدوا أو قاموا بإعانة جيرانهم منذ بدء الوباء، مما يظهر انخفاضًا بمقدار نقطتين عن عام 2019، حيث قال 65% أنهم فعلوا ذلك».

وحتى عصر السبت، أصاب كورونا إجمالًا أكثر من 4 ملايين و660 ألفا حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 309 آلاف، وتعافى أكثر من مليون و777 ألفا، وفق موقع «Worldometer» المتخصص في رصد ضحايا الفيروس.

وتتصدر الولايات المتحدة بلدان العالم من حيث الإصابات بأكثر من مليون و484 ألف إصابة، ومن حيث الوفيات بـ88 ألفًا و507 حالات، وفق المصدر نفسه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023