شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهر في ذكرى النكبة: سياسة فرض الأمر الواقع لن تُغيِّر من حقيقة عروبة الأرض

أصدر الأزهر الشريف، الجمعة، بيانا بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين للنكبة الفلسطينية.

وقال الأزهر في بيانه: يحل اليوم 15 مايو، الذكرى الـ72 للنكبة الفلسطينية، وإعلان الاحتلال الصهيوني قيام دولته المزعومة على الأراضي الفلسطينية، واحتلال ما يزيد على ثلاثة أرباع مساحة فلسطين التاريخية، وتدمير 531 تجمعًا سكانيًّا، وتشريد حوالي 85 بالمائة من السكان الفلسطينيين للدول المجاورة لفلسطين وبعض الدول الأجنبية.
مؤكدا أن «هذا اليوم يمثِّل وصمة عار على جبين المجتمع الدولي الذي لا يزال غافلًا أو متجاهلًا لحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه المحتلة منذ 72 عامًا، وأن العالم بأسره يتحمل المسؤولية الكاملة عن إنهاء هذا الاحتلال الصهيوني الغاشم على أرض فلسطين المباركة، ورد الحقوق إلى أصحابها ومحاكمة المحتل الغاصب على جرائمه ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدراته ومقدساتنا العربية والإسلامية. وستبقى القدس عربية، وستبقى قضيتها في قلوب العرب والمسلمين ، وأنَّ كل احتلال وغصب نهايته حتمًا إلى زوال مهما طال الزمن واشتد الكرب».
وتابع البيان: «يذكر الأزهر العالم بما أقدم عليه الاحتلال الصهيوني من تعدٍّ على الفلسطينين وأراضيهم بغير حق وبقوة السلاح، ومن انتهاك لحقوق الأسرى في السجون، وعمليات التهجير والتطهير العرقي ضد الفلسطينيين، والتوسع في بناء المستوطنات، واستغلال الوضع الحالي من تفشي جائحة كورونا في فرض سيطرته على القدس الشرقية، وضم مناطق وأجزاء من الضفة الغربية، وهو ما يعد تعديًا صارخًا على أراضي الدولة الفلسطينية المحتلة.

واختتم البيان بالتشديد على أنَّ هذه الخطوات التي تأتي في إطار سياسة فرض الأمر الواقع لن تُغيِّر من حقيقة عروبة الأرض وأن الكيان الصهيوني مغتصب لأراضي الفلسطينيين صاحبة الحق الثابت بحكم التاريخ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023