شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لقاء رباعي مرتقب بين مرسي وأردوغان و حمد ومشعل

لقاء رباعي مرتقب بين مرسي وأردوغان و حمد ومشعل
  وصل للعاصمة المصرية القاهرة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل ومن المتوقع أن...

 

وصل للعاصمة المصرية القاهرة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل ومن المتوقع أن يصل أمير دولة قطر حمد بن خليفة الثاني في وقت لاحق.
 
وبدأت جلسة  مباحثات ثنائية ظهر اليوم بين الرئيس محمد مرسي ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، بمقر رئاسة الجمهورية، حسبما أفادت وكالة الأناضول التركية.
 
وينتظر أن تناقش القمة التركية المصرية سبل وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 4 أيام مخلفًا عشرات القتلى والجرحى، والأزمة السورية، بالإضافة إلى الشراكة بين الدولتين في المجال الاقتصادي.
 
وعقب مباحثاته مع مرسي، سيتوجه أردوغان إلى جامعة القاهرة لإلقاء كلمة وسط حشد من المثقفين وممثلي قطاعات شبابية، كما سيلتقي الأحد مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي.
 
وقال إبراهيم الدراوي في تصريحات صحفية انه من المتوقع أن يكون هناك لقاءاً موسعاً يجمع الرئيس محمد مرسي وأمير دولة قطر ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان و خالد مشعل، يجري خلاله بحث إمكانات تهدئة الأوضاع بين إسرائيل وحركة حماس.
 
وتأتي تلك التحركات قبيل انعقاد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، كان الرئيس محمد مرسي قد دعا لانعقاده.
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023