شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة الأطباء تخاطب الحكومة لصرف مكافآت أطباء مستشفيات العزل

أصدرت نقابة الأطباء، الخميس، بيانا تخاطب فيه مجلس الوزراء، بصرف مستحقات الأطباء العاملين في مستشفيات العزل الصحي بالمحافظات، وذلك بعد شكاوى وردت من بعضهم.

وقالت النقابة في بيانها: «على الرغم من علم الجميع أن الأطباء وباقي فئات الفريق الطبي يعملون بإخلاص لحماية الشعب المصري من مخاطر العدوى بفيروس كورونا، وبالطبع فإنهم الأكثر عرضة للعدوى بسبب تواجدهم الحتمي وسط المرضى لرعايتهم؛ فإننا نحيط سيادتكم علمًا بأنه قد وردت للنقابة شكاوى من بعض الأطباء العاملين بمستشفيات العزل المخصصة لعلاج المصابين بكورونا».

وأوضح البيان: «تتلخص الشكوى في امتناع الجهات المختصة عن صرف المستحقات المالية التي تم التعهد بصرفها لهم، وقد تم صرفها بالفعل لأول دفعة من الأطباء عملت بمستشفى النجيلة بمطروح بقيمة عشرون ألف جنيه كمكافأة لكل منهم عن كامل الفترة المقدرة بأربعة عشر يومًا، ثم تم الامتناع عن صرفها بعد ذلك».

وتابع البيان:«نحيط سيادتكم علمًا بأنه حتى وإن كان الأطباء يعملون لصالح الوطن دون النظر للاعتبارات المادية، إلا أننا لا نستطيع أن نغفل أن لكل منهم التزامات مادية نحو نفسه وأسرته عليهم الوفاء بها خاصة في ظل تفرغهم التام للعمل بهذه المستشفيات طوال فترة العمل التي يليها أيضا فترة حجر إجباري لهم».

واستطرد البيان: «كما نحيط سيادتكم علمًا بأنه من غير المتصور أن تقوم وزارة الصحة بالإعلان عن قيمة المستحقات المالية الإضافية وتصرفها للبعض، ثم تعدل عن الصرف للبعض الآخر، خاصة في ضوء تصريحات السيد رئيس الجمهورية التي تفيد بضرورة صرف مكافآت استثنائية لأعضاء الفريق الطبي العاملين بمستشفيات العزل، وذلك بالطبع سيكون تشجيعًا معنويًا لهم حيث لا توجد أى أموال تعوض أي منهم عن إصابته بالعدوى».

واختتم البيان:«لذلك نرجو من سيادتكم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو صرف المستحقات المالية المعلن عنها سابقًا لأعضاء الفريق الطبي العاملين بمستشفيات العزل والحجر».

النقابة تخاطب الوزراء لصرف مستحقات اطباء العزلخاطبت نقابة الاطباء الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ..لإستئناف…

Posted by ‎نقابة أطباء مصر – الصفحة الرسمية‎ on Thursday, April 16, 2020



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023