شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل طلب رد قاضى أبو إسلام لجلسة 16 ديسمبر

تأجيل طلب رد قاضى أبو إسلام لجلسة 16 ديسمبر
  قررت محكمة الاستئناف الدائرة 8 مدني تأجيل طلب رد قاضى الشيخ أبو إسلام رئيس قناة "الأمة" ومدير مركز التنوير...

 

قررت محكمة الاستئناف الدائرة 8 مدني تأجيل طلب رد قاضى الشيخ أبو إسلام رئيس قناة "الأمة" ومدير مركز التنوير الإسلامي، ونجله إسلام وهاني ياسين محرر صحفي، لجلسة 16 ديسمبر لتقديم المستندات، لاتهامهم بازدراء الدين المسيحي بطريق العلانية وحرق نسخة من ''الإنجيل'' أمام السفارة الأمريكية احتجاجا على الفيلم المسيء للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

ولم تستغرق الجلسة أكثر من 10 دقائق حيث قدم دفاع المتهم حافظة مستندات تضمنت أسباب الرد حيث قام المستشار بالامتناع عن الاستجابة لطلبات الدفاع الموضوعية والجوهرية وعدم تفريغ الأسطوانات المدمجة مره أخرى.

وأشار الدفاع عن رفض المحكمة استدعاء المقيم بأعمال البابا في ذلك التوقيت للاستفسار منه عما أن هذا الكتاب الذي تم حرقه مقدس من عدمه.

كانت النيابة تلقت عدة بلاغات اتهمت "أبو إسلام" بازدراء الدين المسيحي من خلال عبارات رددها في حديث صحفي أجرى معه بجريدة "التحرير" بمعرفة المتهم الثالث في القضية وقيامه ونجله بتمزيق وإشعال النيران في نسخة من الإنجيل أمام السفارة الأمريكية على خلفية أحداث المصادمات التي اندلعت أمام السفارة، بسبب الفيلم المسيء للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023