شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القره داغي: يجوز تحويل أجزاء من المساجد إلى مستشفيات لمواجهة كورونا

أفتى الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين «علي محي الدين القره داغي»، بجواز تحويل أجزاء من المساجد إلى «مستشفيات مؤقتة» لعلاج المصابين بفيروس كورونا.

وأكد القره داغي في بيان له، اليوم الأحد، على أن هذه المبادرة والفتوى، تأتي ♫إحياءً لسنة الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم)، وإظهاراً لسماحة الإسلام وعنايته بالإنسان».

ولفت إلى أن السنة النبوية قد أوردت في الأحاديث الصحيحة، موقفاً مماثلاً، حين ضرب رسول الله داخل مسجده خيمة لعلاج سعد بن معاذ، وكانت من تعالجه صحابية تدعى «رفيدة»، حيث كان لها خيمة داخل المسجد لعلاج الجرحى.

وأكد على جواز دخول «المشركين وأهل الكتاب» إلى داخل الخيمة المقامة في المسجد لتلقي العلاج، بحسب ماورد في صحيح أحاديث السنة النبوية.

وحث القره داغي على تطبيق هذه المبادرة، لتحقيق غايات عدة، من أهمها «تشغيل المساجد المغلقة والاستفادة منها في تخفيف المعاناة عن المرضى، فضلا عن إعطاء صورة طيبة داخل العالم الإسلامي وخارجه، بأن المساجد تساهم في رفع المعاناة الإنسانية».

وختم البيان بأن تنفيذ هذه المبادرة يتوقف على ♫موافقة الجهات المسؤولة عن المساجد والصحة والمستشفيات، والتنسيق التام بينها».

وفرض انتشار وباء كورونا حول العالم، إلى إغلاق السلطات المساجد والجوامع، ومنع إقامة صلوات الجمعة والجماعة وحلقات العلم فيها، كإجراء احترازي لمنع تفشي الفيروس.

وحتى صباح الأحد، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و781 ألفا، توفي منهم نحو 109 آلاف، فيما تعافى أكثر من 404 ألف، بحسب موقع Worldometer.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023