شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظة القاهرة تدرس 56 موقعا لتجميع الباعة الجائلين

محافظة القاهرة تدرس 56 موقعا لتجميع الباعة الجائلين
  اجتمع الدكتور أسامة كمال -محافظ القاهرة- أمس (الجمعة) ومجلس إدارة مشروع السويقات بمحافظة القاهرة، وطالب بضرورة...

 

اجتمع الدكتور أسامة كمال -محافظ القاهرة- أمس (الجمعة) ومجلس إدارة مشروع السويقات بمحافظة القاهرة، وطالب بضرورة رفع كفاءة السويقات المقامة فعليا، وصيانتها وتطويرها، والتي يبلغ عددها 125 سويقة تضم 10830 وحدة منتشرة بأحياء القاهرة المختلفة، ومراجعة غير المستغل منها أو المخالف للنشاط وإعادة تسكينها لمواطنين في حاجة إليها.

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة متخصصة تضم عناصر من كافة الجهات المعنية من مديرية الإسكان والأحياء وجهاز مشروع السويقات بالمحافظة لمراجعة 56 موقعا بأحياء المحافظة المختلفة، للتأكد من صلاحيتها لإنشاء سويقات دائمة عليها لتجميع الباعة الجائلين، وعدم عرقلتها للحركة المرورية، على أن تقام السويقات بشكل حضاري، ومتناسق يليق بوجه العاصمة ومزود بكافة الخدمات التي يحتاج إليها العاملون بها وروادها.

وأكد على ضرورة التنسيق مع الغرفة التجارية بالقاهرة، وصندوق تطوير العشوائيات وصندوق التضامن الاجتماعي للمساهمة في تمويل إنشاء هذه السويقات، والتي يتطلب إنشاؤها حوالي 90 مليون جنيه على أن تقام بتصميم اقتصادي موحد ومباني خفيفة حتى يمكن إنشائها في أسرع وقت.

من جانبه أشار اللواء سيف الإسلام عبد الباري- نائب المحافظ للمنطقة الغربية، والمشرف على مشروع السويقات- بأنه تم الانتهاء فعليا من حصر كافة البائعين الجائلين بمناطق القاهرة الأربعة وبلغ عددهم 21855بائعا منهم 10104 بائعين قديم يحمل ترخيص بائع متجول، والباقي انتشر بعد أحداث ثورة 25 يناير أغلبهم نازحين للقاهرة من محافظات أخرى.

وأضاف "عبد الباري" أنه في حالة الموافقة على إنشاء السويقات بالمواقع التي تم اختيارها فسوف يمكنها استيعاب حوالي 10 آلاف بائع وسوف يراعى إنشاء هذه السوىقات على تصميم موحد بعضها يقام بمستوى واحد او بنظام طابقين لاستيعاب عدد أكبر طبقاً لصلاحية الموقع.

يذكر أن الاجتماع حضره نواب المحافظ، واللواء عادل طه السكرتير العام، والعميد محسن صلاح الدين المدير التنفيذي للمشروع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023