شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلطنة عمان تحتفل بالذكرى الـ 42 لعيد الاستقلال الوطني

سلطنة عمان تحتفل  بالذكرى الـ 42 لعيد الاستقلال الوطني
  أكد الدكتور أسامة كمال -محافظ القاهرة - أنه آن الأوان لعودة العلاقات القوية بين مصر وكافة الدول العربية، والتكامل...

 

أكد الدكتور أسامة كمال -محافظ القاهرة – أنه آن الأوان لعودة العلاقات القوية بين مصر وكافة الدول العربية، والتكامل فيما بينهم في جميع المجالات، واستثمار الإمكانيات المادية والبشرية والثروات الغنية التي حبانا بها الله عز وجل لرفع شأن الوطن العربي كله .
 
جاء ذلك خلال افتتاحه أمس ( الجمعة) لمعرض عمان بساقية الصاوي، بحضور الشيخ خليفة بن على الحارثي ، سفير سلطنة عمان بالقاهرة،  والمندوب الدائم بجامعة الدول العربية، بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال الوطني الـ 42، تحت شعار "الثقافة رسالة محبة وسلام".
 
وتفقدا خلالها معرض للصور الفوتوغرافية واللوحات الزيتية المعبر عن المناظر الطبيعية والأنشطة الحياتية بسلطنة عمان كذلك معرض للمشغولات اليدوية الخشبية، والجلدية ،والأزياء التقليدية، ومعرض للكتب، كما رحب محافظة القاهرة باستقبال أي نشاط عربي يساهم في توطيد العلاقات والتقارب بين أبناء الوطن الواحد وتقديم كافة التسهيلات له .
 
وأضاف محافظ القاهرة أن أجهزة المحافظة حاليا تعمل جاهدة على عودة الوجه الحضاري للقاهرة لعودة السياحة إليها ، وتكون قبلة للسائحين العرب والأجانب وخاصة مع توافر كافة العوامل المساعدة لذلك من بنية أساسية ومزارات سياحية وأثرية .
 
وقد شهد افتتاح المعارض  اللواء ياسين عبد الباري، رئيس حي غرب القاهرة، ومحمد عبد المنعم الصاوي، رئيس مجلس إدارة ساقية الصاوي، وعدد من دبلوماسي السفارة العمانية بالقاهرة .
 
جدير بالذكر أن الاحتفال يأتي في إطار النشاط الثقافي التي تقوم به ساقية الصاوي، والتي استقبلت جمهورها في ذلك الاحتفال تحت شعار " اليوم  العماني المفتوح "
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023