شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بيلاي” قلقة من تصعيد الغارات الإسرائيليةعلى قطاع غزة

“بيلاي” قلقة من تصعيد الغارات الإسرائيليةعلى قطاع غزة
   أعربت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافي بيلاي، اليوم الجمعة عن القلق إزاء التزايد الحاد في الغارات الجوية...

 

 أعربت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافي بيلاي، اليوم الجمعة عن القلق إزاء التزايد الحاد في الغارات الجوية للكيان الإسرائيلي على القطاع، وحثت الجانبين على وقف المواجهة الخطيرة، في حين أدانت الإطلاق "العشوائي" للصواريخ من غزة 
 
ونقل روبرت كولفيل، المتحدث باسم بيلاي عنها قولها أنها "تنضم إلى الأمين العام "للأمم المتحدة بان كي مون"، وكثيرين آخرين في حث الجانبين على اتخاذ خطوات جديّة لتجنّب زيادة التصعيد واحترام التزاماتهما تحت القانون الدولي الإنساني لضمان حماية المدنيين".
 
وأشار إلى أن بيلاي عبّرت عن القلق بشأن "الزيادة الحادة في الغارات الجوية للقوات الإسرائيلية، خلال اليومين الأخيرين، على قطاع غزة الذي يعج بالسكان العزل ، وحثت الطرفين على الانسحاب من مواجهة تزيد خطورة".
 منوها بإدانة المفوضة الأممية "الإطلاق العشوائي للصواريخ من قطاع غزة على جنوب الكيان الإسرائيلي، وهي قلقة بشدة من الزيادة الكبيرة الأخيرة في عدد الهجمات الصاروخية، ومن أنها تستهدف حالياً مدينة مهمة مثل تل أبيب".
 
وحثّت بيلاي كل الأطراف المعنية على الالتزام الدقيق بالقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.
 
ولا تزال الغارات الإسرائيلية مستمرة على غزة وأعلنت خدمات الإسعاف والطوارئ في القطاع أن حصيلة قتلى الغارات الإسرائيلية منذ أمس ارتفعت إلى 24 قتيلاً بينهم 8 أطفال وامرأتان واثنان من المسنين، إلى جانب 260 جريحاً. 
 
وتواصل الفصائل الفلسطينية هجماتها الصاروخية على جنوب إسرائيل والتي أدّت إلى مقتل 3 إسرائيليين أمس وجرح العشرات. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023