شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«احنا مش عارفين نذاكر اونلاين» يتصدر مواقع التواصل في مصر

تصدر هاشتاج #احنا_مش_عارفين_نذاكر_اونلاين مواقع التواصل الاجتماعي بمصر، في ظل شكوى الطلاب من عدم تأهيل المنظومة التعليمية إلكترونيا، بعد تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين آخرين، لمواجهة فيروس كورونا

وانتقد نشطاء تعامل الحكومة مع أزمة الدراسة والامتحانات بعد قرار التأجيل، مطالبين بإلغاء الفصل الدراسي الثاني للجامعات والمراحل الثانوية، نظرا لفشل منظومة التعليم الإلكتروني لعدة أسباب.

وقال مغردون إن الدراسة عبر المنظومة الإلكترونية شبه مستحيلة، نظرا لضعف خدمة الإنترنت في مصر، وعدم جاهزية المعلمين والأساتذة للتعليم عن بعد.

وطالب البعض بالاكتفاء بعمل أبحاث وإلغاء الامتحانات هذا العام، وهو ما رفضه المسؤولون في أكثر من تصريح، مشددين على أن الامتحانات ستتم في موعدها، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لسلامة الطلاب.

وكان وزير التربية والتعليم «شوقي علام» قد أعلن عن إلغاء امتحانات الفصل الثاني للصفوف التعليمية من الأول الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، وإجراء اختبار منزلي إلكتروني لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي.

جاء ذلك بعد قرار تأجيل الدراسة لأسبوعين إضافيين، في ظل إجراءات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وأمس الأحد، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في مصر إلى 609 حالة بعد تسجيل 36 حالة جديدة، وزيادة الوفيات إلى 40.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية