شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شيخ الأزهر يدعو لتقديم يد العون إلى كل المتضررين والمنكوبين من «كورونا»

أكد أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن ما يقدمه الأطباء وكل العاملين بالمجال الصحي يجب أن نذكره بفخر واعتزاز، داعيا إلى ضرورة التقرب إلى الله وبذل الصدقات والالتزام بالتعاليم الوقائية للقضاء على «كورونا».

وفي كلمة متلفزة، اليوم الأحد، وجه شيخ الأزهر، رسالة إلى العالم بخصوص فيروس «كورونا»، مؤكدا ضرورة أن «يتحمل الجميع مسؤوليته في مكافحة «كورونا» وحماية الإنسانية من أخطاره، مشددا على ضرورة تقديم يد العون إلى كل المتضررين والمنكوبين من كورونا».

وأضاف «وجب كذلك أن نذكر بكل الفخر والاعتزاز والتقدير، التضحيات الهائلة التي يبذلها الأطباء والممرّضون وكل العاملين في المجال الصحي، هؤلاء الذي يخاطرون بأرواحهم وأنفسهم؛ من أجل التصدي لهذا المتربص بالإنسانية كلها».

وتابع الطيب: «وإنني ومن مسؤوليتي في الأزهر، وانطلاقا من القاعدة الشرعية: «درء المفاسد مقدم على جلب المصالح»،.. أؤكد أن الالتزام بالتعاليم الصحية والتنظيمية التي تصدرها الجهات الرسمية،.. والالتزام بالبقاء في البيوت، وتعليق صلوات الجمعة والجماعات..، كل هذه التعاليم وغيرها -سواء في مصر أو في أية دولة أخرى تقام فيها الصلاة- كل ذلك ضرورات شرعية وامتثالها حتم واجب يأثم تاركه».

ووجه رسالة لكل المصابين بفيروس كورونا قائلا: «أننا معكم بقلوبنا ونتوجه إلى الله بالدعاء أن يمن على الجميع بالشفاء العاجل وأن يرحم كل من فارق الحياة بسبب هذا الفيروس».

وأكد شيخ الأزهر أن «تقديم يد العون والمساعدة من القادرين إلى كلِ المتضرّرين والمنكوبين في أية بقعة من بقاع الأرض، لهو واجب شرعي وإنساني، بل تطبيق عملي للأخوّة الإنسانية».

وأردف: «نصيحتي في كشف هذه الغمة أن نأخذ بالأسباب الوقائية والأساليب الطبية والعلمية التي أمرنا بها الشرع بالتزامها والتقيد بها، وأن نكثر من الصدقات، وأن يلجأ المؤمنون بالله إلى ربهم بالصلاة وبالدعاء بأن يفرج الله هذا الكرب، ويكشف عن عباده هذه الغمة».

وختم شيخ الأزهر كلمته داعيا: «اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا أرحم الراحمين، اللهم يا حنان يا منان، .. نسألك أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم، وما لا نعلم، وما أنت به أعلم، إنك أنت الأعز الأكرم. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم».

رسالة شيخ الأزهر للعالم بشأن فيروس كورونا

رسالة #شيخ_الأزهر للعالم بشأن فيروس #كورونا

Posted by ‎الأزهر الشريف‎ on Sunday, 29 March 2020

وحذرت وزيرة الصحة «هالة زايد»، الجمعة، من تفشي فيروس «كورونا» في مصر خلال الأسبوع القادم، حيث أنه الأسبوع السابع منذ ظهور الفيروس وهو الذي يعتبر حاسما في بعض الدول.

وقالت زايد إن منظمة الصحة العالمية حذرت من إمكانية تفشي فيروس «كورونا» خلال الأسبوع السادس والسابع، مضيفة أنه نتيجة الخبرات السابقة فإن ذروة الوباء في هذين الأسبوعين.

وحذرت وزيرة الصحة من التهاون من جانب المواطنين خلال الأسبوع السابع، مشيرة إلى أن أمس الجمعة يعتبر نهاية الأسبوع السادس.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في مصر إلى 609 حالة بعد تسجيل 36 حالة جديدة، وزيادة الوفيات إلى 40، وتحول نتائج 182 شخصا من إيجابي إلى سلبي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية