شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: ارتفاع إصابات فيروس «كورونا» إلى 609 والوفيات لـ40

أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في مصر إلى 609 حالة بعد تسجيل 36 حالة جديدة، وزيادة الوفيات إلى 40، وتحول نتائج 182 شخصا من إيجابي إلى سلبي.

وكشف خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن «تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا»، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 609 حالة مصابة بالفيروس.

وأعلن مجاهد وفاة 4 حالات جديدة بالفيروس، «جميعهم مصريين من محافظة القاهرة، تتراوح أعمارهم بين 58 عامًا و84 عامًا، وذلك بعد وصولهم إلى المستشفيات في حالة صحية متأخرة»، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 40 حالة.

وأوضح أن عدد حالات الشفاء ارتفع إلى 132 وتم خروجهم من مستشفى العزل، فيما ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية إلى 182 حالة.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 132 وخروجهم من مستشفى العزلالصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت…

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان‎ on Sunday, 29 March 2020

وحذرت وزيرة الصحة «هالة زايد»، الجمعة، من تفشي فيروس «كورونا» في مصر خلال الأسبوع القادم، حيث أنه الأسبوع السابع منذ ظهور الفيروس وهو الذي يعتبر حاسما في بعض الدول.

وقالت زايد إن منظمة الصحة العالمية حذرت من إمكانية تفشي فيروس «كورونا» خلال الأسبوع السادس والسابع، مضيفة أنه نتيجة الخبرات السابقة فإن ذروة الوباء في هذين الأسبوعين.

وحذرت وزيرة الصحة من التهاون من جانب المواطنين خلال الأسبوع السابع، مشيرة إلى أن أمس الجمعة يعتبر نهاية الأسبوع السادس.

وأضافت: «تم عقد اجتماع دولي من منظمة الصحة العالمية وشاركنا في هذا الاجتماع لبحث طرق الحد من انتشار فيروس كورونا»، موضحة أن «خطة الجائحة تتضمن العمل في 27 مستشفى في 27 محافظة، ولكن تم استخدام 6 مستشفيات فقط نتيجة عدم تفشي الفيروس، مناشدة المواطنين الالتزام الشديد بالتعليمات، وسيتم غدا تشغيل 2 مستشفى بداية من السبت».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية