شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عزل منزلي لعمال غزل المحلة بسبب كورونا وإغلاق 5 مصانع ببورسعيد

قررت وزارة قطاع الأعمال منح عمال مصر المحلة والنصر للغزل إجازة حتى نهاية شهر مارس، وإلزامهم بالعزل الصحي المنزلي بعد الاشتباه في حالتي إصابة بفيروس كورونا.
 
وقالت الوزارة في بيان صحفي، الأحد، إنه «نظرا لوجود حالتي اشتباه بفيروس كورونا في منطقتين بنطاق المحلة الكبرى، تم التوجيه فورا بمنح العاملين في شركتي مصر والنصر للغزل والنسيج بالمحلة إجازة ابتداء من غدا الإثنين وحتى 31 مارس الجاري، مع التزامهم بالعزل الذاتي في منازلهم».
 
من جهة أخرى، قررت 5 مصانع للملابس الجاهزة بالمنطقة الحرة العامة للاستثمار في بورسعيد التوقف عن العمل حتى نهاية الشهر الجاري ضمن تداعيات فيروس كورونا.
 
وأكد مدير جمعية المستثمرين بالمنطقة الاستثمارية «مجدي كمال»، أن قرار إغلاق المصانع جاء بسبب توقف طلبات التصدير للأسواق الأميركية والأوروبية نتيجة إغلاق موانئها.
 
وأشار إلى أنه بدءا من الأحد سيتم وقف استقبال العمال من محافظة دمياط بكافة مصانع المنطقة وعددهم 2200 عامل في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد.
 
وأوضح كمال أن أجور العمال التي ستتوقف مصانعهم عن العمل مستمرة حتى نهاية الشهر الجاري وكذلك الوافدين من محافظة دمياط.
 
وأمس الأحد، أعلنت وزارة الصحة أن عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر قد وصل إلى 327 شخصا، فيما بلغ غدد الوفيات 14 حالة، وتماثل 54 شخصا للشفاء.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية