شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل المؤتمر الترويجي لمنطقة قناة السويس الاقتصادية بسبب «كورونا»

قررت هيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تأجيل المؤتمر الاستثماري الترويجي لمنطقة القناة، في إطار الإجراءات الوقائية من فيروس «كروونا».

وأوضح المكتب الإعلامي للهيئة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم السبت، في بيان له، أن الهيئة قررت تأجيل المؤتمر الاقتصادي الدولي «المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.. محور الاستثمار» الذي كان مقررا انعقاده يومي 21-22 مارس الجاري.

وأضاف البيان: «أنه رغم تطلع الهيئة واستعدادها إلى تنظيم المؤتمر لعرض تطورات العمل بالمنطقة وإبراز فرص الإستثمار، إلا أنه بسبب المخاوف الدولية المتزايدة والمتعلقة بفيروس كورونا (Covid-19) التي أدت إلى إلغاء وتأجيل العديد من المؤتمرات والمحافل الدولية».

وأشار المكتب الإعلامي للهيئة أنه سيتم لاحقا الإعلان عن الموعد الجديد.

*الهيئة الاقتصادية لقناة السويس : *تأجيل مؤتمر "محور الاستثمار" الدولي* القاهرة – جمهورية مصر العربية، السبت في ٧مارس…

Posted by ‎المنطقة الاقتصادية لقناة السويس SCZONE‎ on Saturday, March 7, 2020

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، إجراء تحاليل لـ2166 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس «كورونا» الجديد في مصر، مشيرة إلى أن جميع النتائج عادت سلبية ما عدا 15 حالة ثبت إيجابية تحاليلها.

وقالت وزيرة الصحة «هالة زايد» إن من بين الـ 15 حالة التي عادت تحاليلها إيجابية، 12 حالة تم اكتشافها على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر، لمصريين يعملون على الباخرة.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحالات المصابة تم تحويلها إلى المستشفى المخصص للعزل، مضيفة أن باقي الحالات المخالطة تم إخضاعها للحجر الصحي لمدة ١٤ يومًا (فترة حضانة المرض)، لمتابعة حالتها الصحية.

وكانت قد أعلنت الوزارة، الجمعة، عن اكتشاف 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر، لعاملين بباخرة سياحية، كانوا قد خالطوا سائحة تايوانية مصابة وتم اكتشاف إصابتها عند عودتها لبلادها.

وخلال الأيام الماضية، أعلنت أكثر من دولة مثل فرنسا واليونان والولايات المتحدة، عن استقبال حالات مصابة بفيروس «كورونا» الجديد لقادمين من مصر، فيما ردت وزارة الصحة المصرية أن تلك الحالات لم تصلها الإصابة خلال وجودها في البلاد.

وتجاوزت أعداد المصابين بفيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء العالم 100 ألف حالة إصابة، بينها 3 آلاف و411 حالة وفاة، فيما بلغ عدد من تم شفائهم من المرض بعد إصابتهم به 55 ألف و753 شخصًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية