شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

80 ألف إصابة حتى الآن.. «كورونا» يواصل انتشاره ويتوسع بالخليج

ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس «كورونا» الجديد إلى 2700 حالة، فيما تخطى عدد الإصابات 80 ألفا، بالتزامن مع انتشار الوباء في الدول العربية عبر إيران.

وتم الإبلاغ عن 35 حالة وفاة جديدة خارج الصين، حيث أبلغت إيران عن 12 حالة، فيما أعلنت كوريا الجنوبية وإيطاليا عن 7 حالات، و4 في اليابان، و2 هونغ كونغ، كما سجلت الفلبين وفرنسا وتايوان حالة وفاة واحدة.

وسجلت أربع دول عربية إصابات بفيروس كورنا، بعد أن أعلنت البحرين والعراق وسلطنة عمان والكويت اكتشاف حالات جديدة لقادمين من إيران.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 5 بعد تسجيل إصابتين جديدتين ضمن رحلة قادمة من إيران، فيما ارتفع عدد الإصابات في البحرين إلى 8 أشخاص بعد اكتشاف 6 حالات جديدة.

وللحد من انتشار الفيروس، قرر مجلس الوزراء الكويتي إلغاء الفعاليات الشعبية للأعياد الوطنية التي تحل ذكراها يومي الثلاثاء والأربعاء حتى إشعار آخر، في إجراء احترازي من فيروس كورونا.

من جهتها، أعلنت هيئة شؤون الطيران المدني في البحرين عن تعليق جميع الرحلات القادمة من مطار دبي الدولي ومطار الشارقة الدولي لمدة 48 ساعة وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وفي سلطنة عمان، قال وزير الصحة «أحمد السعيدي» إن حجرا صحيا فُرض على أكثر من 250 شخصا قدموا من الدول الموبوءة بفيروس كورونا، مضيفا أنه لم يتم رصد سوى حالتين حتى الآن مصدرهما إيران.

وكانت السلطات العراقية في مدينة النجف جنوب بغداد قد أعلنت أمس عن أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن إيراني دخل البلاد قبل قرار منع دخول المواطنين الإيرانيين قبل ثلاثة أيام.

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

وفي خارج الصين، يستمر الكشف عن حالات إصابة لا علاقة واضحة تجمعها بالصين، على نحو يبعث القلق لدى منظمة الصحة العالمية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية