شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميركا تختار لجنة رسم خرائط مناطق سيادة الاحتلال بـ «صفقة القرن»

ذكرت وسائل إعلام عبرية أنّ الرئيس الأميركي «دونالد ترامب»، اختار أعضاء لجنة رسم خرائط ستحدد مناطق سيادة الاحتلال التي سيفرضها على الأراضي الفلسطينية ضمن «صفقة القرن» المزعومة.

وقالت قناة «كان» العبرية، مساء السبت، إن لجنة رسم الخرائط الإسرائيلية – الأميركية، والتي ستحدد مناطق السيادة «الاسرائيلية»، قد بدأت عملها بالفعل.

ونقلت القناة عن مسؤول أميركي، قوله إن «ترامب عين مندوبين أميركيين في اللجنة، وهم سفير واشنطن لدى إسرائيل «ديفيد فريدمان»، وكبير مستشاريه «آرييه لايتستون»، و«سكوت ليث» رئيس شؤون العلاقات الإسرائيلية – الفلسطينية في مجلس الأمن القومي الأميركي».

ووفق القناة، فإن الخطوة الأميركية تأتي بعد أن أعلن الاحتلال عن هوية أعضائه في اللجنة وهم؛ وزير السياحة «ياريف ليفين»، والسفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة «رون ديرمر»، و«رونين بيرتس» المدير التنفيذي لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو».

وفي 28 يناير الماضي، أعلن ترامب عن خطة تضمنت إقامة دولة فلسطينية في صورة «أرخبيل» تربطه جسور وأنفاق، وعاصمتها في جزء من القدس الشرقية، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة مزعومة وغير مقسمة للاحتلال، وسط رفض عربي ودولي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023