شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية تعلن تصفية 17 شخصا بالعريش في سيناء

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، تصفية 17 شخصا في عمليتين متصلتين خلال مداهمة أمنية بمنطقة بمنطقة العبيدات بالعريش في شمال سيناء.

وقالت الداخلية في بيانها، «توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى حول إختباء مجموعة من العناصر الإرهابية بأحد الأحواش الكائنة بمنطقة العبيدات/ثالث العريش بشمال سيناء».
وأوضحت أنه «تم استهداف منطقة إختبائهم وتبادل إطلاق النيران ، مما أسفر عن مصرع (11) وعثر بحوزتهم على (6 بندقية آلية –2 بندقية خرطوش – 3 عبوة متفجرة )»، وفق ما جاء في البيان.
وأضاف بيان الداخلية، أنه «بينما تمكن البعض الأخر من الهروب، وقد تم تتبعهم وحصارهم والتعامل معهم ، مما أسفر عن مصرع ( 6 ) آخرين».

إستمراراً لجهود وزارة الداخلية المبذولة بمجال تتبع وملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة فى تنفيذ العمليات العدائية والتى…

Posted by ‎الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية‎ on Tuesday, February 11, 2020

واعتادت قوات الأمن الإعلان عن مقتل بعض الأشخاص بين حين وآخر، بينما تشكك منظمات حقوقية محلية ودولية في رواية النظام، وتتخوف من قيامه بتصفيات لمختفين قسريا من المعارضين السياسيين.

ومرارًا نبهت أكثر من مؤسسة حقوقية دولية ومحلية منها منظمة العفو الدولية، وهيومن رايتس ووتش، إلى توسع ظاهرة التصفية الجسدية والقتل خارج إطار القانون في مصر، ورصدت المئات من الحالات الموثقة لتلك الظاهرة التي استفحلت في مصر بعد الثالث من يوليو عام 2013.

واتهمت منظمة «هيومن رايتس ووتش» في تقرير لها في يونيو الماضي، قوات الجيش والشرطة المصرية بارتكاب انتهاكات جسيمة ضد المدنيين في سيناء، بعضها يرتقي لجرائم حرب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023