شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتراما للعلاقات التاريخية.. الأهلي يعلن عدم تقديم شكوى ضد الهلال السوداني

رفض مجلس إدارة النادي الأهلي، تقديم شكوى إلى الاتحاد الأفريقي «كاف» بخصوص الأحداث التي تعرضت لها بعثة فريق الكرة في السودان، خلال مباراة الهلال في ختام دور المجموعات لدوري رابطة الأبطال الأفريقية.

وأوضح مجلس إدارة القلعة الحمراء في بيان رسمي، أنه «يأسف لما تعرضت له بعثة الفريق الأول.. في مباراة الهلال السوداني الشقيق في دوري أبطال أفريقيا،.. فقد تجاوزت مجموعات عديدة من جماهير الهلال السوداني كثيرًا بحق الأهلي ولاعبيه، بدأت بتهديدات مسبقة قبل المباراة، ثم هتافات مسيئة في المدرجات، وإلقاء الكراسي المحطمة على اللاعبين وأعضاء الطاقم الفني والإداري وقذفهم بزجاجات المياه أثناء المباراة».

وأشار البيان إلى أن مجلس إدارة النادي درست خلال الساعات الماضية كل ما تعرض له فريق الكرة في رحلة السودان، موضحا أن ما حدث يخالف ويناهض قواعد ولوائح «كاف» وقبلها العلاقة الوطيدة بين الناديين، ويضع نادي الهلال وجماهيره تحت طائلة العقوبات القاسية.

وأكد مجلس الإدارة أن النادي لن يتقدم بشكوى لاعتبارات ثلاث، وهي:

أولا: تقديرًا واحتراما للعلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والسودان والتي لا يعرف قيمتها كل من شارك في الأحداث المؤسفة التي جرت في أم درمان.

ثانيا: تثمينًا للجهود الكبيرة التي بذلها المسئولون في الشرطة والجيش السوداني، الذين يستحقون كل التحية على دورهم الكبير في تأمين بعثة الأهلي طوال فترة الإقامة هناك.

ثالثا: الحرص الكامل من النادي الأهلي على ألا يلحق بنادي الهلال السوداني الشقيق الضرر البالغ، خاصًة أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تابع الأحداث وقد يقوم بتطبيق النصوص اللائحية بعد التجاوزات والاعتداءات التي شهدها ملعب المباراة.

Posted by Al Ahly SC on Monday, February 3, 2020

كانت بعض جماهير الهلال السوداني قد اقتحمت ملعب المباراة وحاولت الاعتداء على لاعبي الأهلي، ما أدي لتدخل فوري لرجال الشرطة والجيش في السودان.

وتوقفت مباراة الأهلي والهلال، السبت لمدة 11 دقيقة بسبب أعمال شغب من جانب جماهير الفريق السوداني.

وانتهت مباراة الهلال السوادني والأهلي بالتعادل بهدف لكل فريق لكن في حالة احتسابها لصالح الأهلي سيكون أول المجموعة الثاني بدلا من الثاني.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020