شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الخارجية: التصعيد الإسرائيلي يهدد بإشعال الموقف

وزير الخارجية: التصعيد الإسرائيلي يهدد بإشعال الموقف
  أدان وزير الخارجية محمد كامل عمرو سلسلة الغارات الجوية التي تقوم بها إسرائيل حاليا ضد قطاع غزة، والتي أسفرت عن...

 

أدان وزير الخارجية محمد كامل عمرو سلسلة الغارات الجوية التي تقوم بها إسرائيل حاليا ضد قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد أحمد الجعبري قائد كتائب عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة حماس.
واعتبر "عمرو" التصعيد الإسرائيلي في غاية الخطورة ويأتي في مرحلة حرجة تمر بها المنطقة، الأمر الذي يهدد بإشعال الموقف بصورة خطيرة، مطالبا إسرائيل بوقف غاراتها على قطاع غزة فورا، وتفادي كل ما من شأنه تصعيد الموقف.
وحذر عمرو إسرائيل من مغبة التصعيد وما يمكن أن يكون له من انعكاسات سلبية على أمن واستقرار المنطقة.
وأكد وزير الخارجية أن مصر تدين بكل شدة ووضوح ما تقوم به إسرائيل في قطاع غزة من هجوم وعمليات لقتل المدنيين واغتيالات، مشددا على أن ما تقوم به إسرائيل هو أمر غير مقبول.
وكان وزير الخارجية يرد بذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع كاثرين آشتون الممثل الأعلى للسياسية الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي حول ما يحدث من اضطرابات في غزة خلال الساعات الماضية وموقف مصر من ذلك.
وحول سحب السفير المصري من إسرائيل في ضوء الاعتداءات على غزة، قال عمرو: "إن مصر سوف تتعامل مع الوضع خطوة بخطوة وسترى ما سيحدث".
وردا على سؤال حول موقف الاتحاد الأوروبي من قيام إسرائيل باغتيال أحد قيادات كتائب القسام، قالت آشتون: "إن كل ما قرأته هي تقارير صحفية حتى الآن وسأنتظر لأرى التقارير الرسمية حول ما يحدث".
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023