شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الثورة المصرية بقنا» تطالب بإنشاء مزلقان سكة الحديد بأبنود

«الثورة المصرية بقنا» تطالب بإنشاء مزلقان سكة الحديد بأبنود
  أصدر اتحاد الثورة المصرية بقنا بيانا يؤكد فيه تضامنه مع أهالي قرية السواحيلية بابنود تأكيدا على مطلبهم الإنساني...

 

أصدر اتحاد الثورة المصرية بقنا بيانا يؤكد فيه تضامنه مع أهالي قرية السواحيلية بابنود تأكيدا على مطلبهم الإنساني العادل الملح بإنشاء مزلقان للسكة الحديد داخل قرية السواحيلية بابنود.

قال الاتحاد في بيانه "حقنا لدماء أهالينا بقرية السواحيلية والذين لهم ضحايا يوميا للقطارات التي تمر وسط منازل أهالي القرية نؤكد على أحقيتهم في مطلبهم الشرعي، كما نحمل مسئولي وزارة النقل والمواصلات ووزارة التنمية المحلية ومحافظ قنا مسئولية ضحايا أهل القرية وكان اخر ضحايا القرية المرحوم الحاج عيد حفني حسن الذي يناهز من العمر سبعون عاما وقد صدمة قطار رقم (157) في يوم السبت الموافق 10 11 2012 ".

ومن جانبه، قال عبد الرحيم السمان- قيادي بالاتحاد- بدأت مأساة أهل القرية منذ ما يزيد عن خمسة عشر عاما ونشرت العديد من الصحف القومية هذه المأساة، وسبق لمسئولي محافظة قنا تقديم وعود لإهالي القرية بأنه سيتم إقامة المزلقان على وجه السرعة ولكن السرعة لم يتم تحديد وقتا لها مما أدى لتكرار الحوادث.

وأضاف "السمان": "يرى الاتحاد أنه لولا تقصير المسئولين المذكورين ما كانت هذه الحوادث لتحدث بمثل هذه الصورة وعليه فنحن نهيب بمسئولي الدولة سرعة التدخل لإنشاء المزلقان المطلوب حرصا على أهالي القرية خاصة وأنه بجوار الشريط الحديدي مدرسة تعليم أساسي".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023