شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السراج يطالب بإرسال قوة دولية لحماية طرابلس ضد هجمات حفتر

طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فايز السراج بارسال قوة حماية دولية، حال واصلت ميليشيات حفتر هجومها على العاصمة طرابلس.

وأضاف السراج خلال مقابلة صحفية على هامش مؤتمر برلين حول الأزمة الليبية: «نرحب بقوة حماية دولية باشراف الأمم المتحدة، ليس لأننا بحاجة إلى الحماية كحكومة، ولكن لحماية المدنيين الذين يتعرضون للقصف المستمر منذ تسعة أشهر».

وذكر السراج بالهجوم على مخيم للاجئين على أطراف العاصمة، والذي قُتل حوالي 50 لاجئًا الصيف الماضي، مؤكدا أن «هذه جرائم حرب».

وتجتمع، الأحد، بالعاصمة الألمانية برلين 12 دولة، على رأسها الدول الخمسة دائمة العضوية، بمشاركة أربع منظمات دولية، وبحضور طرفي النزاع في ليبيا، قصد وضع أسس إنهاء الحرب وحالة عدم الاستقرار في هذا البلد المغاربي منذ إسقاط نظام معمر القذافي في 2011.

ونشرت عدة مواقع مسودة اتفاق مؤتمر برلين، التي ناقشها وعدلها وزراء خارجية 10 دول خلال الأشهر الخمسة الأخيرة، كما تحدث مسؤولون ليبيون عن بعض جوانبها.

ويشارك في مؤتمر برلين، كل من الولايات المتحدة الأميركية، وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين، وألمانيا وتركيا وإيطاليا ومصر والإمارات والجزائر والكونغو، بالإضافة إلى فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دوليا، والجنرال المتقاعد خليفة حفتر.

كما تشارك في المؤتمر أربع منظمات دولية ممثلة في: الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والاتحاد الإفريقي، والجامعة العربية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023