شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير خارجية ألمانيا: نسعى لجعل مصر قريبة لمعايير السوق الأوروبي

وزير خارجية ألمانيا: نسعى لجعل مصر قريبة لمعايير السوق الأوروبي
  افتتح وزير خارجية ألمانيا جيدو فسترفيلا اليوم«البيت الألماني للعلوم» بمقر أكاديمية التبادل العلمي...

 

افتتح وزير خارجية ألمانيا جيدو فسترفيلا اليوم«البيت الألماني للعلوم» بمقر أكاديمية التبادل العلمي الألماني بالقاهرة، وذلكبحضور مارجريت فينترمانتل رئيسة الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالقاهرة، وعددمن المسئولين بوزارة التعليم العالي.

وقال فسترفيلا – في كلمة له خلال حفل الافتتاح اليوم الثلاثاء -: "إن البيتالألماني للعلوم يعد رمزا لدعم العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرا إلى أنبلاده لا تسعى فقط إلى تعزيز العلاقات السياسية مع مصر، ولكن أيضا إلى مشاركةفاعلة من الجانبين في إطار التبادل العلمي والمشاركة الاجتماعية".

وأكد فسترفيلا أن ألمانيا تريد أن تجعل مصر قريبة من معايير السوق الأوروبي منأجل أن ينفتح الاقتصاد المصري أكثر على القارة الأوروبية، منوها إلى أن مصر عادت إلىالساحة الدولية، وأن لها ثقلها السياسي تحت قيادة الرئيس محمد مرسي.

وأضاف: إن التعليم هو أفضل شيء يمكن أن تهديه إلى الأجيال القادمة، مؤكدا أنالشباب المصري أمامه فرصة جيدة للإبداع في المجال العلمي، وتحقيق الازدهار لمصرفي ظل العولمة الحالية.

ورأى أن التحول الديمقراطي في مصر له طبيعة خاصة نظرا لثقل مصر على الساحةالدولية، كما أكد في الوقت نفسه أن ألمانيا والاتحاد الأوروبي مستعدان لدعم مصرخلال المرحلة الحالية من أجل تحقيق الاستقرار والتقدم المنشود.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023