شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة تربح 2.9مليار جنيه ومؤشرها يرتفع 0.81%

البورصة تربح 2.9مليار جنيه ومؤشرها يرتفع 0.81%
  واصلت البورصة المصرية مكاسبها لدى إغلاق تعاملات اليوم (الثلاثاء) مدعومة بإعلان مصادر حكومية عن التوصل إلى اتفاق...

 

واصلت البورصة المصرية مكاسبها لدى إغلاق تعاملات اليوم (الثلاثاء) مدعومة بإعلان مصادر حكومية عن التوصل إلى اتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي بشأن حصول مصر على قرض بقيمة 84.8مليار دولار خلال 6 أسابيع، ما عزز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري وخلق عمليات شراء ملحوظة على الأسهم المصرية خاصة في الربع الأخير من جلسة التداول.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة مكاسب قدرها 2.9مليار جنيه ليصل إلى 389.7مليار جنيه، وتحسنت أحجام التداول على نحو ملحوظ مقارنة بالجلسات السابقة وإن كانت لا تزال أقل من معدلاتها في الأسابيع السابقة، لتصل إلى 464.6مليون جنيه.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30 على ارتفاع نسبته 0.81في المائة ليصل إلى 5684.25 نقطة، كما أرتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 بنسبة 1.11 في المائة ليغلق عند مستوى 519.30نقطة.

وامتدت المكاسب إلى مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا ليضيف نحو 1.04في المائة إلى قيمته مسجلا860.10 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة أن التعاملات كانت تسير في نطاقات عرضية أميل للصعود، ولكن بمجرد الإعلان عن التوصل إلى أتفاق مع صندوق النقد الدولي تحصل مصر بمقتضاه على القرض خلال 6 أسابيع، بدأت السوق تشهد عمليا شراء واسعة من مستثمرين محليين وعرب وأجانب وصناديق استثمارية.

يذكر أن البورصة المصرية في عطلة رسمية يوم(الخميس) المقبل بمناسبة بدء السنة الهجرية على أن تعاود السوق نشاطها اعتبارا من يوم الأحد من الأسبوع المقبل.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023