شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ البحر الأحمر: الأولوية في التعيين بالمشروعات لأبنائنا

محافظ البحر الأحمر: الأولوية في التعيين بالمشروعات لأبنائنا
  أكد اللواء  محمد كامل - محافظ البحر الأحمر-  خلال اللقاء  الجماهيري بأهالي مدينة غارب أن مدينة غارب من أهم...

 

أكد اللواء  محمد كامل – محافظ البحر الأحمر-  خلال اللقاء  الجماهيري بأهالي مدينة غارب أن مدينة غارب من أهم أولوياته في التنمية ،مشيرا إلى أن أي اعتماد من وزارة التنمية المحلية ، سيتم الصرف منه على مدينتي رأس غارب والقصير لدعم المشروعات الخدمية بهما.
 
وجاء ذلك خلال زيارته لمدينة رأس غارب لتفقد بعض المشروعات الخدمية الهامة بالمدينة ، حيث ناقش خلال الزيارة مشكلة المياه مع رئيس مجلس إدارة مياه الشرب والصرف الصحي،  والذي أفاد أن أسعار المياه بالمدينة بواقع 55 قرشا للعشرين متر الأولى،  طبقا للمتفق عليه عن طريق المجلس الشعبي المحلى.
 
 وأشار المحافظ في تصريح لشبكة "رصد" الإخبارية إلى أن الأولوية في التعيين بأي  مشروعات بالبحر الأحمر لأبناء المحافظة ، كما تم الاتفاق على تعيين 10 من أبناء مدينة رأس غارب بشركة المياه ، وحل مشاكل الـ40 عامل بشركة دارا للبترول، الذين تم إنهاء تعاقدهم ، وذلك بأخذ وعد من رئيس مجلس الإدارة ، ومخاطبة وزير البترول، بإعادة تعيينهم .
 
واستكمل المحافظ الزيارة بتفقد قرية وادي دارا ، وأكد أن مشكلة الكهرباء بها ستحل بعد دخول الشبكة الموحدة للمدينة .
 
كما أمر المحافظ بدراسة زراعة 1200 فدان على مياه المعالجة لمحطة أم اليسر بنبات الجوجوبا بالتنسيق مع الزراعة،  وتشجيعا لمشروعات الشباب فسيتم دراسة توزيع 600 فدان على شباب مدينة غارب بواقع 5 أفدنة لكل شاب لزراعتها بنبات الجوجوبا أو الغابات الشجرية ، وفى هذا الشأن سيتم توقيع بروتوكول بين المدينة وأحد مستثمري وادي دارا لزراعة هذا النبات وزيادة التنمية بالمدينة.
 
وفى إطار الاهتمام بإعادة أموال الدولة سيتم عقد اجتماع تنسيقي بين اللواء حسام الدين رفعت ، رئيس مدينة غارب ، وأمين صندوق جمعية وادي دارا ، لدراسة إمكانية تحصيل 10 مليون جنيه قيمة توريد 2000 جنيه على 5000 فدان وتحصيلهم لصالح الدولة .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023