شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«صيادلة القليوبية» تقاطع الشركات الممتنعة عن قرار التسعير

«صيادلة القليوبية» تقاطع الشركات الممتنعة عن قرار التسعير
  أكد الدكتور أحمد رامي - نقيب الصيادلة بالقليوبية- أن نقابات وسط الدلتا، والتي تضم (الغربية, كفر الشيخ، القليوبية,...

 

أكد الدكتور أحمد رامي – نقيب الصيادلة بالقليوبية- أن نقابات وسط الدلتا، والتي تضم (الغربية, كفر الشيخ، القليوبية, المنوفية) قررت منع استقبال مندوبي الدعاية لشركات "جلوبال" و"فايزر" و"السانوفي" و"نوفارتس" و"جلاكسو" و"سكويب" ، لامتناعها عن تطبيق قرار التسعير.
 
وأضاف" رامي" أن النقابات تلقت خطابا رسميا من شركة "ابن سينا" تفيد بحصولها على موافقة 17 شركة مثل "فاركو" و"العامرية" و"الأوروبية" و"أدويا ولندبك" على تطبيق القرار رقم 499 وأنها سوف تثبت ذلك على فواتيرها كما أنها في انتظار رد بقية الشركات.
 
 وأشار "رامي" إلى أن هناك توجد  شركات متعددة الجنسيات تطالب بإرجاء اتخاذ قرار المقاطعة لإتاحة الفرصة، لتطبيق القرار بعد موافقة مجالس تلك الشركات، لافتا إلى أن النقابات تتوقع بدء تطبيق بقية الشركات المنتجة للقرار خلال أيام.
 
 وأوضح بيان صادر عن نقابات وسط الدلتا استمرار مقاطعة الشركات الموزعة التي لم تبدِ تعاونًا في تطبيق القرار مثل المتحدة وفارما أوفر سيز.
 
وأشار البيان إلى أن نقابات وسط الدلتا ستقوم بمتابعة إدارة الصيدلة، وكذلك الإدارة المركزية للصيادلة بوزارة الصحة في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركات التي لا تقوم بتنفيذ القرار.
 
 وأضاف البيان انه من الضروري قصر التعامل مع الشركات الموزعة التي بذلت جهدًا في الفترة السابقة لتطبيق القرار ولو بشكل جزئي مثل الجمعيات التعاونية للصيادلة بكفر الشيخ والغربية والشرقية وكذلك شركتا ابن سينا ومالتي فارما.
 
 وأعلن المجتمعون تضامنهم الكامل مع العاملين بالشركة المتحدة ضد الإجراءات التعسفية التي تتخذها إدارة الشركة ضدهم.
 
وأفاد  البيان أن النقابات الفرعية ستستمر في متابعة الإجراءات التي تتخذها إدارات الصيدلة، والإدارة المركزية حيال الشركات الموزعة والمنتجة التي تمتنع عن تطبيق القرار.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023