شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتصام عشرات العاملين بمترو الأنفاق

اعتصام عشرات العاملين بمترو الأنفاق
  اعتصم العشرات من العاملين بمترو الإنفاق صباح اليوم (الثلاثاء)؛ احتجاجًا منهم على تجاهل المسئولين وللمطالبة ...

 

اعتصم العشرات من العاملين بمترو الإنفاق صباح اليوم (الثلاثاء)؛ احتجاجًا منهم على تجاهل المسئولين وللمطالبة  بتحسين أوضاع العاملين بالجهاز ورفع كفاءة المترو وعمل صيانة دوريه له وتوفير الأجهزة اللازمة للصيانة كما طالبوا باقالة المهندس على حسين، رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق.

وردد العاملون هتافات، منها: "هما مش احسن منا.. عايزين طلبات تعيين"، و"يا مترو يا تكيه.. عايزين درجات مهنيه"، و"سكه حديد.. ملهاش درجات ماليه"، و"يا قنديل قول الحق.. فيها درجات ولا"، و"قاعدين مش هنسبها.. درجاتنا أكيد هنجبها"، رافعين لافتات مكتوب عليها: "المسئولين فين؟ المؤقتين اهم".

من جانبه، قال رفعت عرفات، رئيس النقابة المستقلة لمترو أنفاق القاهرة في تصريح لشبكة "رصد" الإخبارية: "نطالب بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة ومساعديه وذلك لأن المترو يعاني من سوء الإدارة والصيانة وسوء الخدمة".

واضاف السيد محمد -احد العاملين بالشركه- إن الصيانة أصبحت فى أسوء حال مما يترتب عليه خطورة على حياه الركاب والموظفين، بالإضافة لعدم توظيف موارد  المترو بما يخدم الارتقاء بها, موضحا ان هذه المطالب التى يطالبون بها الان تم تنفيذها بموجب قرار رقم 297 لسنه 2001 ولكن تم وقف هذا  القرار .

ومن جانبهم هدد المعتصمون بالإضراب عن الطعام فى حاله استمرار الجاهل لمطالبهم المشروعة, و بالتالي الإضراب عن العمل.

جدير بالذكر ان عدد من العمال قد توجه أمس لمقابلة حسن موسي -وكيل وزارة النقل- للتفاوض حول فض الاعتصام في مقابل الموافقة على طلباتهم السابقة بتوفير التأمين الصحي ومكافآت الأرباح السنوية وغيرها، إلا أن العمال رفضوا فض الاعتصام إلا في حال استقالة رئيس الشركة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023