شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الوزراء يفتتح مصانع جديدة ببني سويف

رئيس الوزراء يفتتح مصانع جديدة ببني سويف
      استقبل المستشار ماهر الظاهر بيبرس محافظ بني سويف اليوم(الاثنين) رئيس الوزراء هشام قنديل...

 

 
 
استقبل المستشار ماهر الظاهر بيبرس محافظ بني سويف اليوم(الاثنين) رئيس الوزراء هشام قنديل بصحبته وزير التنمية المحلية و الصناعة والاستثمار والكهرباء لافتتاح بعض المشاريع الصناعية والاستثمارية بالمنطقة الصناعية ببياض العرب ببني سويف .
 
تم افتتاح مصنع الصعيد للمواد الغذائية بتكلفة 150 مليون جنيه ويعمل به 300عامل ، ومصنع بانوراما للصناعات الغذائية بتكلفة استثمارية تزيد عن 23 مليون جنيه ويوفر 150 فرصة عمل ومصنع النصر للحاصلات الزراعية بتكلفة 66 مليون جنيه ويوفر 200 فرصة عمل والمعهد العالي لإدارة المنشآت الصناعية الصغيرة الذي يخدم إقليم شمال الصعيد حيث يعد الأول من حيث التخصص ويستوعب 800 طالب .
بعد الافتتاحات تم عقد مؤتمره محافظ بني سويف المستشار ماهر الظاهر بيبرس ورئيس جامعة بنى سويف وأعضاء مجلس الشورى وأمناء الأحزاب وأعضاء المجلس التنفيذي وصحفيين وإعلاميين يبنى سويف.
قام محافظ بني سويف بعرض استثمارات المحافظة وأهم المعوقات التي تواجهها المنطقة الصناعية ببياض العرب وكوم أبو راضى .
 
قال هشام قنديل خلال المؤتمر الصحفي: " إن الحكومة قطعت العهد على نفسها لتحقيق أهداف الثورة ، وزيارة بني سويف اليوم من اجل تشجيع الاستثمارات في المحافظة وتشجيع جميع الصناعات المتوسطة والصغيرة ، حيث كانت السياسات السابقة تعتمد على الصناعات الكبيرة" .
 
  وأضاف أن دعم الصادرات له مردود طيب على التوسع ونحن نساعد المستثمر وندعمه حتى يستطيع أن يصدر منتجاته ، والفترة السابقة شهدت تحسن كبير فى الاستثمار والصناعة حيث أن الصادرات زادت في شهر سبتمبر بنسبة 16% .
 
 وأوضح أنه في الوقت هو الذي يظهر فيه معدن الشعب المصري الأصيل لبذل المزيد من الجهد لتحسين الوضع الاقتصادي وحتى تستطيع الحكومة تلبية جميع المطالب  .
 
وأكد قنديل أنه سيتم العرض غدا(الثلاثاء) على الرئيس خطة العمل لهذه الحكومة وما تم تحقيقه مع الحكومة والقطاع الخاص .
 
وأشار "رئيس الوزراء" إلي الغاز فى مصر لا يكفى بسبب العقود المفروضة على مصر لتصديره لبعض الدول مما يؤدى بنا إلى استيراده ، حيث تقوم الحكومة حاليا بالتفويض من اجل إنهاء هذه العقود التي فرضت على مصر 
 
وناشد الأهالي بالتعاون مع الحكومة من اجل تحقيق جميع أهدافها. 
 
ويذكر أن هشام قنديل فى المؤتمر الذى عقد ببنى سويف ان منظومة الدعم الحالية التى فرضها النظام السابق هى منظومة فاشله وتبقى الفقير فقيرا ولابد من ترشيد الدعم ومكافحة الفساد حتى يصل الدعم الى مستحقيه .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023