شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«جوجل» تعلن عن مكافأة 1.5 مليون دولار لمن يكتشف ثغرة بنظام «أندوريد»

أعلنت شركة التنكولوجيا العملاقة «جوجل»، عن رفع قيمة مكافأة اكتشاف الثغرات في نظام تشغيل أجهزة «أندوريد» إلى 1.5 مليون دولار لكل ثغرة خطيرة.

ووفقا لإعلان جوجل، فإن الباحث الذي يستطيع الوصول إلى ثغرة من هذا النوع سيحصل على مكافأة قدرها مليون دولار، ولكن إذا تمكن من اكتشافها في «نسخ عرض محددة للمطورين» من نظام التشغيل أندرويد فسيحصل على مكافأة إضافية قدرها نصف مليون دولار لتصل القيمة الإجمالية للمكافأة إلى 1.5 مليون دولار.

وأطلقت الشركة الأمريكية «جوجل» برنامج مكافأة اكتشاف الثغرات في نظام تشغيل الأجهزة الذكية “أندرويد” في 2010، لتشجيع الباحثين الأمنيين على اكتشاف الثغرات الأمنية من أجل زيادة تأمين نظام أندرويد الذي يعمل على 2.5 مليار جهاز نشط في الوقت الراهن.

وبمرور الوقت زادت قيمة المكافآت مع تزايد شعبية وانتشار نظام التشغيل أندرويد، واتجاه المزيد من الباحثين في مجال أمن المعلومات ومكافحة القرصنة إلى تعقب الثغرات في نظام التشغيل.

وخلال الأعوام التسعة الماضية دفعت جوجل للباحثين الأمنيين الذين يكتشفون ثغرات ويبلغون عنها أكثر من 15 مليون دولار، وكانت تدفع الشركة 200 ألف دولار كحد أقصى للثغرة منذ إطلاق البرنامج.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية