شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهر يدعو العالم إلى وقفة ضد «الإرهاب الإسرائيلي» في فلسطين

دعا الأزهر، مساء الأربعاء، المجتمع الدولي إلى «وقفة إنسانية» ضد جرائم الممارسات «الإرهابية» للاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

واستنكر الأزهر بشدة، في بيان، «الغارات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 20 فلسطينيا وإصابة العشرات».

وقال إن «تلك الجرائم الإرهابية ضد أبناء الشعب الفلسطيني يوما بعد يوم، تكشف الوجه الدموي لهذا الاحتلال الغاشم الذي يستهدف الإنسان، ويقضي على الأخضر واليابس”.

واعتبر أن «هذه الممارسات الإرهابية تستدعي وقفة إنسانية من قبل المجتمع الدولي والدول والهيئات المعنية لوقف هذه الجرائم».

كما طالب الأزهر، العرب والمسلمين وكل المنصفين والعقلاء في العالم، بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الأعزل، ودعم نضاله في وجه الاحتلال الظالم.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 24 شخصا بينهم 3 أطفال استشهدوا، فيما أصيب 71 آخرون بينهم أطفال، جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي غارات على غزة، منذ صباح الثلاثاء، بدأتها بقصف استهدف القيادي بسرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا، ما أدى إلى استشهاده برفقة زوجته (أسماء أبو العطا).

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، أنه أنهى تنفيذ «موجة واسعة من الضربات الجوية ضد أهداف تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة».

وقال المتحدث بلسانه أفيخاي أدرعي، في بيان، إن الجيش «كثف من وتيرة الغارات ونوعية الأهداف»، في إشارة الى الهجمات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية على قطاع غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023