شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين:نظام تكنولوجي جديد يتنبأ بأي مشكلة تموينية علي مستوى الجمهورية

التموين:نظام تكنولوجي جديد يتنبأ بأي مشكلة تموينية علي مستوى الجمهورية
  عقد المهندس أبو زيد محمد أبو زيد وزير التموين و التجارة الداخلية إجتماعاً موسعاً مساء امس بممثلي شبكة ميكروسوفت...

 

عقد المهندس أبو زيد محمد أبو زيد وزير التموين و التجارة الداخلية إجتماعاً موسعاً مساء امس بممثلي شبكة ميكروسوفت العالمية بحضور قيادات الوزارة و ممثلي الشركات القابضة العامة للصوامع و التخزين و المطاحن والشركة العامة للمخابز و شرطة التموين و التجارة الداخلية .

ياتي هذا في إطار تنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية تستهدف وضع مؤشرات لقياس الأداء في الملفات التي تديرها وزارة التموين والتجارة الداخلية ,

ناقش الاجتماع آليات تطوير منظومة مؤشرات تقييم الأداء لقطاعات الوزارة و الشركات القابضة المعاونة لأداء الوزارة , بهدف المعاونة في التقييم المستمر لمدى وصول الدعم لمستحقيه, ودرجة فعالية قطاعات الوزارة في التعامل مع هذا الملف .

و يستدعي تطبيق هذا النظام الجديد البدء بعقد مجموعة من ورش العمل بحضور ممثلي ميكروسوفت و قيادات الوزارة و الشركات القابضة المعاونة للوزارة في الملف التمويني , و تستهدف هذه الورش العمل المشترك لوضع مؤشرات أداء تضمن التقييم الموضوعي لدور كافة القطاعات بالوزارة و كذلك مديريات التموين بكافة المحافظات في متابعة الحالة التموينية بجميع أنحاء الجمهورية , و بيان أوجه الخلل في أداء القطاعات المختلفة و الجهات المعاونة للوزارة في أداء مهامها على مستوى ملفي الخبز و السلع التموينية.

و ترتكز مزايا النظام التكنولوجي الجديد في التنبؤ بأي مشكلات تموينية على مستوى الجمهورية قبل حدوثها , و تمكين متخذ القرار من سرعة التعامل معها في الوقت المطلوب .

واشار ابو زيد أن هذا المشروع سوف يبدأ تطبيقه على مستوى ملفي الخبز و السلع التموينية , ثم يتسع في مراحل قادمة ليشمل كافة قطاعات العمل بالوزارة و الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

كما اكد وزير التموين أن هذا المشروع سوف يمكن من وصول المعلومات الفورية عن الحالة التموينية في كافة محافظات الجمهورية أمام متخذي القرار بالوزارة , بحيث يتم التعرف على الحالة التموينية و أي مشكلات تموينية قبل حدوثها بوقت كاف, كي يمكن التعامل معها بشكل سريع من خلال شبكة المعلومات التي يتم تعميمها لهذا الغرض .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023