شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«مدبولي»: انتهاء الإجراءات الاقتصادية الصعبة التي تحملناها جميعا بقوة

قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الإجراءات التي تحملناها جميعا بقوة قد انتهت، وأن المؤشرات الاقتصادية تظهر صعود معدل النمو إلى 5.6%، مشيرا إلى أن كل عدادات الكهرباء ستتحول إلى ذكية مسبقة الدفع خلال 4 سنوات.

وأوضح «مدبولي» في مؤتمره الصحفي، اليوم، أن المؤشرات الاقتصادية في الربع الأول من العام المالي الحالي وما أظهرته من صعود معدل النمو إلى 5.6%، يشير إلى تحقيق المستهدفات التي تم وضعها.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن ما يحدث في مصر تشهد به مؤسسات دولية، موضحا أن التقارير تؤكد أن القاهرة تقود اقتصاد دول الشرق الأوسط إلى النمو، لافتا إلى أن الإجراءات الاقتصادية الصعبة قد انتهت.

وحول شكاوي المواطنين من ارتفاع فواتير الكهرباء، أوضح مدبولي أنه حريص على متابعة مشاكل المواطنين وشكاويهم المتعلقة بالفواتير، موضحًا أن المشكلة الحقيقية تكمن في التحصيل والمحصلين لتأخرهم في بعض القراءات مما يزيد من الفواتير بشكل غير مخطط.

وأضاف: «في خلال 4 سنوات من اليوم، ستكون كل عدادات الكهرباء في مصر مسبقة الدفع أو ذكية لننهى العامل البشري تمامًا من عملية القراءة، ليتجه المواطن لـ«يظبط بنفسه استهلاكه لأنه عارف هو قد ايه».

وأوضح أن الأمر استبدال العدادات سيتم أيضا في قطاعات المياه والغاز، لكنها ستستغرق وقتا أكثر.

وأوضح أنه خلال عام سيتم إنتاج أتوبيسات كهربائية خلال عام، لتعمل في المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية الجديدة، والمدن الكبرى.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية